60 ألف مستخدم ايفون في كوريا الجنوبية يقاضون شركة أبل ويطالبون بتعويضات

0
44 views

كنوز ميديا – رفع أكثر من 60 ألف مستخدم آيفون في كوريا الجنوبية دعوى قضائية هي الأكبر من نوعها ضد شركة أبل، يطالبون خلالها بتعويضات تقدر بملايين الدولارات بسبب إبطاء هواتفهم الذكية عن عمد.

وذكرت وسائل الإعلام الكورية, إن “شركة المحاماة “هانورلى” قدّمت تلك الدعوى الجماعية إلى المحكمة المركزية في سيول ضد شركة أبل العالمية و”أبل كوريا”.

وطالب عملاء صناع هواتف آيفون بتعويض بقيمة 200 ألف وون “188 دولارًا” لكل مدعى، بإجمالي 12 مليون دولار، وتعد تلك الدعوى الأكبر من نوعها في التاريخ، إذ يشارك فيها 63767 مستخدماً.

ويشير تقرير من موقع gadgetsnow إلى أن نحو 400 ألف من مستخدمي هواتف آيفون سعوا في الأصل للانضمام إلى الدعوى القضائية، لكن العدد انخفض بسبب إجراءات التحقق من الهوية وتقديم المستندات الضرورية.

وكانت شركة آبل قد اتهمت بإبطاء أجهزة آيفون القديمة عن عمد لجعل المستخدمين يشترون أجهزة جديدة بمجرد إصدار نموذج حديث، وردت الشركة أنها كانت تقوم بهذا الأمر فقط من أجل تجنيب المستخدمين إعادة تشغيل الهاتف بشكل مفاجئ، وهو أمر يحدث بسبب البطاريات القديمة في العادة.

وقالت شركة المحاماة إنه على الرغم من اعتراف شركة آبل بتدنى أداء هواتف آيفون، إلا أنها غطت على حقيقة قيامها بذلك من أجل الترويج لبيع الطرازات الجديدة.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here