صحيفة: مسؤول عراقي سيذهب مع السيسي وملك الأردن لاحضار الأسد إلى قمة الرياض

0
154 views

كنوز ميديا – كشفت صحيفة لبنانية مقربة من الرئيس السوري بشار الأسد، السبت، عن رغبة تسع دول عربية بينها العراق لحضور سوريا الى القمة العربية المقرر عقدها في العاصمة السعودية الرياض في ايار المقبل، مرجحة قيام مسؤول عراقي “كبير” بالذهاب مع ملك الأردن عبد الله الثاني والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لاحضار الرئيس السوري بشار الأسد إلى قمة الرياض.

وقالت صحيفة “الديار”  في تقرير لها، إن “معلومات دبلوماسية تبين أن العراق والجزائر والكويت وسلطنة عمان ولبنان ومصر وموريتانيا وفلسطين والمملكة المغربية يريدون ان تحضر سوريا ويتم دعوتها للقمة العربية التي ستنعقد في أيار في الرياض”.

وأضافت، أن “امين عام الجامعة العربية أحمد أبو الغيط يسعى الى موافقة سعودية على رفع تجميد عضوية سوريا في الجامعة العربية وتوجيه رسالة الى سوريا ودعوتها الى القمة العربية، وان يسافر اكبر مسؤول عراقي مع ملك الأردن عبد الله الثاني مع موفد من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي او هو شخصيا والحضور الى دمشق والذهاب بطائرة واحدة من دمشق الى الرياض مع الرئيس بشار الأسد لحضور القمة العربية في العاصمة السعودية”.

واشارت الصحيفة إلى أن “تلك الخطوات تأتي بعد أن تم التأكد بأن الرئيس الأسد باق بشكل دائم وان روسيا لن تسمح لاحد بالاعتداء على سوريا كدولة ونظام، والطيران الروسي دمر الأحزاب التكفيرية كلها وبقيت خلايا لها لا تفيد بل تعكر الامن فقط”.

وكان ولي العهد السعودي وزير الدفاع محمد بن سلمان أكد في حوار مع مجلم “التايم” الأميركية اليوم السبت بأن الرئيس السوري بشار الأسد “باق في السلطة”، وذلك في أول إقرار سعودي من نوعه منذ بدء الأزمة السورية في اذار 2011.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here