كنوزميديا -سياسة 
 
أعلن الأمين العام لمنظمة بدر رئيس تحالف “الفتح” هادي العامري، السبت، عن أولويات واهداف التحالف الذي سيخوض الانتخابات النيابية المقبلة، وفيما أكد أن المعركة المقبلة ستستهدف جميع الفاسدين الذين سرقوا الثروات والقضاء على “المثلث الموت”، شدد على أن حصر السلاح بيد الدولة وفرض سلطة القانون ستكون من أساسيات برنامج التحالف.
وقال العامري في كلمة القاها خلال الإعلان عن التحالف وتابعته  وكالة كنوزميديا ، إن “اولويات تحالف الفتح ستكون إعادة هيبة الدولة وبناء دولة القانون والمؤسسات وتمكين القضاء وحصر السلاح بيد الدولة وإعادة النازحين واعمار ما دمره الإرهاب”، مؤكدا أن “معركتنا القادمة ستكون ضد جميع الفاسدين الذين سرقوا ثروات العراق”.
وأضاف، أن “من اولويات الفتح ايضا هو القضاء على مثلث الموت المتمثل بالإرهاب والتطرف والفساد”، لافتا إلى أن التحالف “سيعطي اهتماما خاصا لبناء المنظومة الامنية جيشا وشرطة وحشدا تدريبا وتجهيزا وتنظيما”.
وشدد العامري على العمل “لإيجاد حل لمشكلة المياه من خلال الحوار البناء مع دول الجوار والتوصل لحلول منصفة”، مشيرا إلى ان التحالف “سيعمل على إقامة علاقات على مختلف الصعد مع جميع دول العالم وخصوصا دول المنطقة والجوار”.
وفي الشان الخدمي، أكد العامري أن “من اولوياتنا معالجة معاناة الشعب العراقي في نقص الخدمات فيما يتعلق بالماء والصرف الصحي والكهرباء وتبليط الشوارع ومعالجة البطالة وخصوصا بين الشباب الخريجين ومعالجة مشكلة السكن وإيجاد حل يكون مرضيا لمشكلة العشوائيات”، مؤكدا أن التحالف سيعمل ايضا “على فتح المجال أمام المستثمرين”. ss 
 
المشاركة

اترك تعليق