المجلس الاوربي للعلاقات الدولية: العراق سبب “التصدع” بين دول الاتحاد الاوربي وتحطم وحدتها

0
401 views

كنوز ميديا – كشف المجلس الاوروبي للعلاقات الدولية، وعبر موقعه الرسمي اليوم الخميس، وخلال مقال عن رؤيته الجديدة للاوضاع في العراق واستراتيجية الاتحاد الاوروبي حولها، عن ان الحرب في العراق قد تسببت باحداث “شقوق” و”فرقة”، واسعة بين دول الاتحاد الاوروبي، ومنذ غزوه.

وبين المقال، ان “الفشل” في العراق قد اظهر “الضعف في سياسة الدفاع الاوروبية بشكل غير مسبوق وقاس”، ساردا بالحديث عن الخلافات بين دول الاتحاد الاوروبي، منها خلافات الدائن والمدين، وخلافات شرق وغرب اوروبا، وكذلك ابتعاد بريطانيا التدريجي عن المحور الاوروبي.

واشار المقال الى امكانية وجود “رحلة تبشر بخير”، في الايام المقبلة بالنسبة لعلاقات الدول الاوروبية، لذات السبب الذي فرقها، مؤكدا، بان الاوضاع في العراق والسعي الى اصلاحها، قد يكون العامل الذي يرأب الصدع بين دول الاتحاد الاوروبي، خصوصا مع اقرار الاستراتيجية الاوروبية الجديدة في العراق.

يشار الى ان الاتحاد الاوروبي وفي الثاني والعشرين من كانون الثاني، كان قد اقر استراتيجية جديدة للتعامل مع الوضع العراقي، تعتمد على استثمار النصر ضد عصابات داعش الارهابية، وتقديم ما اسمته “قوى ناعمة”، والتعامل مع العراق بصورة جديدة.

ترجمة: مروان حبيب

المجلس الاوربي للعلاقات الدولية: العراق سبب

المشاركة

اترك تعليق