كنوزميديا -سياسة 
اكد النائب عن التحالف الوطني توفيق الكعبي,اليوم الخميس, أن” رفوف مجلس النواب العراقي مليء بالقوانين التي لم يتم قرائتها لغاية الآن”.
 
وقال الكعبي إن ,هناك قوانين كثيرة سترحل إلى الدورة المقبلة, كون الجلسة أو الجلسات المتبقية من عمر البرلمان للدورة الحالية لاتسمح بتمريرها “.
 
وحذر الكعبي من “التصرف بشكل متسرع من قبل البرلمان لعقد جلسة من أجل التصويت على بعض القوانين الذي لايخدم العملية السياسية في البلاد”.
 
واستأنف مجلس النواب، اليوم الأربعاء، جدول اعمال جلسته برئاسة رئيس المجلس سليم الجبوري.
 
كما أفاد مصدر برلماني، امس الأربعاء، بأن عدد الحاضرين الى جلسة مجلس النواب ما يقارب الـ70 نائباً فقط.
 
وقال المصدر “للاتجاه برس”، إن “عدد النواب الذين حضروا الى جلسة البرلمان رقم 15 ما يقارب الـ70 نائباً فقط”.
 
وانهى مجلس النواب قراءة خمسة مشاريع قوانين في جلسة الامس القراءة الاولى لمقترح قانون التعديل الثالث لقانون نقابة المهندسين العراقيين رقم (٥١) لسنة ١٩٧٩، والقراءة الاولى لقانون تعديل قانون المحاماة رقم (١٧٣) لسنة ١٩٦٥.
 
كما انهى مجلس النواب قراءة وتقرير ومناقشة مشروعي قانوني انضمام العراق الى اتفاقية العمل البحري لسنة ٢٠٠٦ وانضمام العراق الى اتفاقية هوية وثائق البحارة رقم ١٨٥ لسنة ٢٠٠٣.
 
كذلك انهى مجلس النواب قراءة وتقرير ومناقشة مقترح قانون التعديل الاول لقانون المجمع العلمي العراقي رقم (٢٢) لسنة ٢٠١٥. 
 
وكان مجلس النواب عقد ، أول امس الثلاثاء، جلسته برئاسة رئيس المجلس سليم الجبوري وحضور 172 نائباً، حيث صوت على تشكيل لجنة تحقيقية بشأن انتقائية المالية في التعينات بين المحافظات، فيما خول رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزارة المالية بإجراء المناقلات لصرف مخصصات الخطورة لمنتسبي الحشد الشعبي، الى ذلك اعلن اعادة قانون الموازنة الاتحادية للعام 2018 الى رئاسة الجمهورية، فيما قرر استئناف جدول الاعمال يوم الأربعاء.ss 
 
المشاركة

اترك تعليق