بعد مظاهرات الإقليم..نائبة تكشف عن بيع نفط كردستان واستلام أمواله مقدماً

0
226 views

كنوز ميديا – كشفت النائبة عن حركة التغيير شيرين رضا ، الأربعاء، عن عملية بيع نفط الإقليم من قبل حكومة كردستان واستلام أمواله مقدما ، فيما اعتبرت ان هذه العملية وضعت الإقليم بحرج إمام صرف رواتب الموظفين في جميع الوزارات.

وقالت رضا في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، إن “الحكومة الاتحادية أجرت اتفاقا مع حكومة الإقليم على صرف رواتب وزارتي التربية والصحة ، مع التزام اربيل بصرف رواتب الوزارات الأخرى من خلال بيع 270 إلف برميل نفط يوميا”، موضحة إن “نفط الإقليم قد تم بيعه في وقت سابق وصُرفت أمواله من قبل حكومة اربيل”.

وأضافت إن “حكومة الإقليم تشهد وضعا حرج إمام صرف رواتب الموظفين بعد بيع النفط مقدما”، فيما بينت إن “الأموال التي وصلت من بغداد وزعت على جميع الوزارات بدل من وزارتي الصحة والتربية التي خُصصت الأموال لها”.

وفيما يخص المظاهرات أكدت رضا إن “حكومة الإقليم غير قادر على فك المظاهرات وفي حال استمرار عدم صرف الرواتب بشكل كامل ستكون الأيام المقبلة اشد واصعب على حكومة اربيل”.

وهدد رئيس حكومة إقليم كردستان نجيرفان البارزاني، الأربعاء، باتخاذ “ما يلزم” من اجل منع ما اسماه بـ”الفوضى في إقليم كردستان” مع دخول الاحتجاجات الشعبية يومها الرابع، فيما وعد بقرب الغاء العمل بنظام “ادخار الرواتب”. 

المشاركة

اترك تعليق