تطرح Bentley في مركبة Bentayga تقنية مركّزة جديدة لاستشعار بصمة الإصبع مع وحدة تخزين آمنة، مما يمنح العملاء المزيد من راحة البال.
وقد تم تطوير تقنية استشعار بصمة الإصبع عبر قسم Mulliner التابع لشركة Bentley والمتخصص بتطوير المركبات وفق طلبات العملاء الشخصية، وجرى استخدامها في وحدة تخزين موجودة ضمن المقصورة ومصنوعة من الألمنيوم المسبوك بالضغط العالي.
تحتل هذه الخزنة السرّية وغير البارزة مكانًا مثاليًا، والهدف منها تخزين المقتنيات الثمينة أثناء القيام برحلات في المركبة مثل التوجه إلى الشاطئ أو منحدرات التزلج، أو حتى عند الاستفادة من خدمات ركن السيارات.
وعبر وجود منفذي USB ومنفذ احتياطي AUX، يمكن استخدام هذه الوحدة أيضًا لوصل وشحن الأجهزة النقالة داخل وخارج الوحدة، مما يمكن الركاب من الوصول إلى التقنيات المعلوماتية الترفيهية المتعددة جدًا في Bentayga شاملة Apple CarPlay.
وقال عدي سيناباتي، رئيس العمليات التقنية في Mulliner: “تتميز وحدة تخزين Mulliner بالتقنية البيومترية الآمنة بكونها مخفية عن النظر، ونحن نستمد الفكرة من تقنية الاستشعار المركز لبصمة الإصبع السائدة في الهواتف الذكية والتي يمكنها تخزين بصمات متعددة للأصابع، مما يسمح للمستخدم التحكم بمن يمكنه الوصول إلى المقتنيات الثمينة”.
وتتواجد Mulliner بهدف الاستجابة لاحتياجات عملاء Bentley الأكثر تطلبًا، ويمكن تنفيذ أي عمل من أعمال تخصيص المركبات بهدف ابتكار مركبة Bentley فريدة وفقًا للمتطلبات والأذواق الخاصة لمختلف العملاء.
ومن الأمثلة الحديثة على حرفية Mulliner هناك سيارة Mulsanne Grand Limousine المتميزة بامتدادها الإضافي بقدر متر واحد وتصميم المقاعد المشابه لمقصورات الطائرات الخاصة في الجزء الخلفي من مصقورة السيارة.
كما هناك Bentayga Field Sports، المركبة الرياضية متعددة الاستخدامات SUV الفاخرة والأرقى لعشاق ممارسة الرياضة في الأرياف، والتي تتميز بتجهيز خاص في الجهة الخلفية يتضمن كل المعدات والأدوات المطلوبة للتمتع بمغامرة رائعة في المناطق البعيدة والنائية.
وتعود جذور Mulliner إلى القرن السادس عشر، أي حوالي 500 سنة من الخبرة في الحرفية اليدوية الراقية والتراث العريق، وتمحور التركيز الأساسي للشركة على ابتكار العربات الفاخرة التي تجرها الأحصنة.
وفي العام 1923، استعرضت Mulliner للمرّة الأولى عملها على شاسيه Bentley، حيث قدمت سيارة Bentley من مقعدين ومحرك 3 ليترات في معرض أولمبيا بلندن، وذلك بعد أربع سنوات فقط على تأسيس شركة Bentley Motors.
وفي العام 1953، قامت Mulliner بصنع أكثر سيارات Bentley تميزاً على الإطلاق، R Type Continental، وقد ألهم هذا الطراز تصميم سيارة Continental GT في يومنا الحالي.
وفي عام 1957، طرحت Mulliner طراز Continental Flying Spur، وهي عبارة عن سيارة صالون خاصة من أربعة أبواب مرتكزة على شاسيه Bentley Continental، وقد أصبحت Mulliner رسميًا جزءً من Bentley Motors في العام 1959، حيث قامت بإنشاء مشغلها في مدينة كروز.  ml

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here