نصحت وحدة الجرائم الإلكترونية في إدارة البحث الجنائي عدم بيع الأجهزة الذكية وتجنب بيعها والاحتفاظ بها او إتلافها وذلك لكون البرامج الإلكترونية تعيد اي شيء تم حذفه سابقا.
 
جاء ذلك خلال محاضرة عقدت في مدرسة الحسين الثانوية للبنات وبالشراكة مع المركز الثقافي الملكي والشرطة المجتمعية في مركز أمن الحسين/شرطة وسط عمان عن الجرائم الإلكترونية لطلاب قصبة عمان مدرسة الحسين الثانوية للبنات ومدرسة نور اليقين الإسلامية ومدارس العنود والمجلس المحلي الأمني لمركز أمن الحسين/شرطة وسط عمان.
 
واكد رئيس قسم الجرائم الإلكترونية الرائد رائد الرواشدة أن الجريمة الإلكترونية هي عابرة للحدود وأن كل مَن يستخدم الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي عرضة للوقوع تحت براثن الجريمة.
 
وقال إن القانون الأردني جاء مغلظاً للعقوبة الإلكترونية بغض النظر عن سن وجنس المرتكب.
 
كما نصحَ بضرورة التعامل مع الأجهزة الذكية بحذر وتجنب بيعها والاحتفاظ بها أو أتلافها كون هناك برامج إلكترونية تعيد أي شيء تم حذفه سابقاً.
 
ووجهه الرواشدة رسالة إلى الطلاب للجوء إلى شعبة الجرائم الإلكترونية في حال وقوعهم ضحايا للجرائم الإلكترونية والتواصل مع صفحة الجرائم الإلكترونية بشكل دائم على الفيس بوك للتعرف على كل شيء جديد للحذر من الوقوع لمثل هذا النوع من الجريمة.  ml 
المشاركة

اترك تعليق