كنوز ميديا/ بغداد
طالب عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية حامد المطلك، بنشر تعزيزات عسكرية على طول الحدود مع إيران، مؤكدا على ضرورة أن تكون القرارات العراقية مستقلة ونابعة من مصلحة البلد.

وقال المطلك في تصريح  إن “نشر تعزيزات عسكرية على طول الحدود الشمالية والغربية للعراق مهم لحفظ الأمن”، داعيا إلى “نشر مثل تلك القوات على الحدود مع إيران”.

وأأشار المطلك إلى أنه “لا يخفى على أحد التدخل الإيراني في الشأن العراقي، وعلاقتها بالإرهاب بالعراق وسوريا والمنطقة ككل”، مشددا على “ضرورة ان تكون القرارات العراقية مستقلة ونابعة من مصلحة البلد”.

أعلنت قيادة عمليات الجزيرة والبادية، الأحد، تكثيف انتشارها على طول الحدود مع الدول المجاورة للعراق من جهاته الشمالية والغربية والجنوبية.

ويأتي هذا الإجراء في إطار العمليات العسكرية التي تشهدها محافظة الأنبار منذ (21 كانون الأول 2013)، والتي تشارك فيها قطعات عسكرية قتالية تابعة للفرقتين السابعة والأولى من الجيش العراقي، فضلاً عن طائرات مروحية تابعة لطيران الجيش.

وشهدت الأنبار، أمس الأحد (5 كانون الثاني 2014)، اندلاع اشتباكات عنيفة بين قوات من الشرطة مدعومة بابناء العشائر مع عناصر من تنظيم داعش في منطقة جزيرة البو بالي (15 كم شرقي الرمادي)، ما اسفر عن مقتل واصابة العشرات من عناصر التنظيم، والاستيلاء على عجلات مدنية وعسكرية كانت بحوزة داعش.

*88*

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here