التغيير: السلطة السياسية في كردستان متيقنة بأن الاحتجاجات بداية لنهاية حقبة قديمة

0
72 views

كنوز ميديا – أكد النائب عن كتلة التغيير النيابية هوشيار عبد الله ،الثلاثاء، أن السلطة السياسية في إقليم كردستان متيقنة بأن احتجاجات المواطنين والموظفين والتظاهرات هي بداية لنهاية حقبة قديمة من الحكم في الإقليم.

وقال عبد الله، إن” هناك علامات فارقة بشأن الاحتجاجات والتظاهرات التي تشهدها محافظة أربيل من قبل المواطنين والمعلمين والموظفين لحل الإشكالياتكافة والفشل في العملية السياسية في كردستان”.

وأضاف أن” بعض النخب من المثقفين والموظفين والمعلمين كسروا حاجز الخوف الموجود لطيلة السنوات الماضية في أربيل لينتهي بخروج التظاهرات والاحتجاجات على الحكومة في كردستان”.

وأوضح أن ” القوات والأجهزة الأمنية في اربيل استخدمت وسائل غير إنسانية وغير لائقة ضد المتظاهرين ضد الحكومة لتوفير حقوقهم ومطالبهم “.

يشار الى ان تظاهرات المعلمين والمدرسين في إقليم كردستان تستمر لليوم الثالث على التوالي في محافظات أربيل والسليمانية ودهوك للمطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين وإلغاء نظام ادخار الرواتب بالنسبة للموظفين ، في حين شهدت بعض المناطق في المحافظات الثلاث اعتصاما مفتوحا فيما راففقت التظاهرات عمليات اعتقال لناشطين ومعلمين ومسؤولين في الحكومات المحلية في أربيل “.

 

المشاركة

اترك تعليق