الهند تتعهد بوظائف حكومية لذوي عمالها الذين قتلوا في الموصل

0
87 views

كنوز ميديا – ذكرت شبكة “أن دي تي في ND TV” التلفزيونية الهندية نقلاً عن وزيرة الشؤون الخارجية الهندية “سوشما سواراج” إعلانها أن جثث الـ 39 هندياً ممن قتلوا في العراق على يد إرهابيي داعش عام 2014 سيتم إعادتها إلى الهند خلال أسبوع واحد فقط.

ونقلت الشبكة عن “سواراج” قولها في لقاء جمعها بعوائل الضحايا مساء أمس الاثنين إن “جثامين الضحايا ستصل الى الهند خلال اسبوع واحد , وإنها ستتوجه الى العراق للإشراف على العملية برمتها” , مؤكدةً إنها “ستسافر على متن طائرة الشحن التي ستحمل تلك الجثث”.

وأضافت الشبكة الهندية نقلاً عن شقيق أحد الضحايا والمدعو “دافيندر سينغ” قوله إن “الوزيرة طمأنتهم خلال الاجتماع الذي دام لمدة 45 دقيقة حول حصول هذه العوائل على كافة أنواع المساعدة ، بما في ذلك إمكانية الحصول أفرادها على وظائف حكومية بعد فقدانهم لمعيليهم على يد عصابات داعش”.

وأشارت شبكة “أن دي تي في ND TV” الى أن جثث عمال البناء الهنود الذين تم إختطافهم من قبل عصابات داعش قبيل احتلالها لمدينة الموصل عام 2014 كانت قد تم إرسالها إلى مؤسسة الشهداء في بغداد من أجل إجراء عمليات مطابقة الحمض النووي والتي أكدت حينها هويات 38 منهم فيما كان هناك تطابق بنسبة 70٪ في الضحية الـ 39.

ترجمة : مصطفى الحسيني

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here