نائب عن القانون: العمليات التركية في سنجار تقف خلفها كردستان

0
78 views

كنوز ميديا – أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود، الثلاثاء، أن العمليات العسكرية التركية في مدينة سنجار تتحمل مسؤوليتها حكومة إقليم كردستان، محذرا من أن هناك نوايا لزج الجيش العراقي في حرب جديدة شمال العراق.

وقال الصيهود في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، ان “حكومة إقليم كردستان لديها اتفاقات ومصالح مع الجانب التركي، وتتواجد قواتها (البيشمركة)، على الحدود العراقية التركية من اجل حفظ الامن”.

واضاف ان “حكومة الإقليم عمدت الى سحب قواتها من المناطق الحدودية وايكال مهمة حماية الحدود الى الجيش العراقي وخاصة في سنجار الذي تسعى تركيا للانطلاق بعمليات عسكرية في ذلك القضاء”.

واوضح الصيهود، أن “الانسحاب الكردي من المناطق الحدودية مقصود، من اجل زج الجيش العراقي في حرب جديدة والضغط على الحكومة للقيام بتلك العمليات لمطاردة عناصر حزب العمال الكرستاني”.

وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان قد اعلن اول امس الاحد انطلاق عمليات عسكرية في قضاء سنجار ضد عناصر حزب العمال الكردستاني، فيما اكدت وزارة الدفاع وقيادة العمليات المشتركة وقائممقامية سنجار عدم وجود أي عمليات عسكرية تركية في القضاء المذكور. 

المشاركة

اترك تعليق