طرق مفيدة تساعدك على زيادة وزنك.. تعرف عليها

0
251 views

كنوز ميديا – يسعى غالبية الناس لإنقاص وزنهم وهذا هو الطبيعي، لكن الغريب أن البعض يحاول جاهدا زيادة وزنه لأسباب عدة ولا يستطيع، وتجدهم يأكلون كثيرا أملا منهم لنيل مطلبهم.

وتقول خبيرة التغذية آيات شطارة، “إن أحد أسباب عدم زيادة الوزن على الرغم من أن الشخص يأكل كميات طعام مناسبة وأحيانا كثيرة، هو داخلي، مثلا خلل بالهرمونات أو بعمليات الأيض والحرق”.

وتابعت “أحيانا يكون هناك خلل في هرمون الغدة الدرقية، فكسلها يؤدي لزيادة الوزن وممكن السمنة، بالمقابل فإن زيادة نشاطها يُسبب النحافة”.

وأوضحت شطارة أنه “يجب على من يريد زيادة وزنه الاعتماد على الكثافة الغذائية، يعني على نوعية الأغذية اللي تمنحه سعرات حرارية قليلة، وغنية بالفيتامينات والمعادن والدهون المفيدة، وهي الدهون غير المشبعة المفيدة لصحة القلب والشرايين، التي لا ترفع نسبة الكوليسترول في الدم”.

ومثال على هذه الأطعمة “الأفوكادو فهو غني بالدهون المفيدة وغير المشبعة، التي تحتوي على الأوميغا 3 و6 وأيضا المغنيسيوم، ويُعد أيضا زيت السمك من الدهون المفيدة”.

ونصحت أيضا “بشرب عصائر الفواكه المخلوطة مع القشطة والعسل، لأنها ذات كثافة غذائية عالية، وفي الوقت نفسه سعراتها منخفضة وتحتوي على الفيتامينات والمعادن والمغذيات، بالإضافة لزبدة الفول السوداني والشكولاته الداكنة المفيدة للذاكرة وصحة القلب”.

من جهته أشار موقع “بولد سكاي” في تقرير، إلى أن خلط الحليب والعسل وتناولهما على معدة خاوية صباحا أو قبل النوم يساهم في زيادة الوزن، وذلك لاحتواء الحليب على سعرات حرارية عالية، حيث يحتوي كوب واحد على 150 سعرة حرارية.

وأضاف التقرير أن الفكرة تكمن بأن يكون تناول السعرات الحرارية الكلية أكثر من السعرات الحرارية المحروقة خلال اليوم، من خلال الأنشطة المختلفة في الروتين اليومي مثل المشي، وصعود السلالم، وممارسة التمارين، والنوم.

وذكر الموقع بأن تناول مزيج الحليب والعسل عند وقت النوم لزيادة الوزن، أفضل مقارنة من تناوله في الصباح الباكر، ويرجع ذلك إلى بطء عملية الهضم في ساعات الليل.

الجدير بالذكر أن خبراء التغذية ينصحون بتناول العسل بكثرة، فهو يحتوي سكر غير ضار للجسم ومفيد لصحة القلب.

المشاركة

اترك تعليق