العبادي يتعهد لاهالي المعامل بتحقيق مطالبهم وتوفير الخدمات

0
15 views

كنوز ميديا – تعهد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، الاثنين، بالإستجابة لمطالب أهالي منطقة المعامل شرقي العاصمة بغداد، والعمل على تنفيذها دون استثناء بالرغم من كل التحديات، فيما أكد أن صبر ووحدة الشعب هي انتصار بحد ذاته.

وقال العبادي خلال لقائه وفد كبير من أهالي منطقة المعامل، إن “مطالب أهالي المعامل التي قدمت لنا هي حق ونعمل على تنفيذها دون استثناء وحسب الأولويات”.

ووجه رئيس الوزراء، توجيهات لمحافظة بغداد وأمانة بغداد ومسؤولي الدوائر البلدية بـ”بذل أقصى جهد لتلبية الخدمات”، مؤكداً “اطلاق التمويل لعدد من المشاريع في مناطق اطراف بغداد”.

وأضاف: “قد تم التأكيد سابقا على الوزارات المعنية والمحافظات لتوفير الخدمات للمواطنين في القصبات والنواحي والأقضية على مستوى العراق”.

وأوضح، أن “العراقيين جميعا ساهموا بتحقيق النصر وصبروا وتحملوا، ونحن نعلم أن مدننا عانت الكثير من النقص في الخدمات وضعف البنى التحية، وفي السنوات الاربع الماضية تجاوزنا تحدي الارهاب واحتلال مدننا في ظل الازمة المالية والاقتصادية والإنفاق العسكري الهائل”.

واستمع العبادي إلى شرح مفصل عن الواقع الخدمي والصحي والأمني وعن شبكات المياه والكهرباء في منطقة المعامل، موجها الشكر لـ”أهلها لرفضهم تسييس تظاهرتهم”.

واعتبر أن “تظاهرتهم السلمية للمطالبة بالحقوق والخدمات حق مشروع، ونحن نستجيب لمطالب شعبنا ووجهنا الاجهزة الامنية بحماية المتظاهرين”.

وتم خلال اللقاء الاتفاق على متابعة المطالب مع الجهات المختصة بالتفصيل وبالتنسيق مع فريق عمل مختص من اهالي منطقة المعامل كما حصل ويحصل مع المناطق الأخرى.

المشاركة

اترك تعليق