كنوز ميديا – على الرغم من أننا نستعملها في كل يوم، إلا أنَّنا نادرًا ما نلتفت إلى جمال السلالم والإبداع في بنائها. بعض السلالم في العالم اشتُهرت بكونها قطعة فنية معمارية تستحق أن يُحتفى بها بذاتها.

في هذا المقال، نُسلِّط الضوء على 10 سلالم مذهلة في مناطقة مختلفة من العالم تستحق أن تحصل على لقب، “أجمل سلالم العالم على الإطلاق”!

أجمل سلالم العالم على الإطلاق!
السلالم فوق البحر

سلالم فوق البحر

سلالم حجريَّة من صُنع الإنسان تم بناؤها على جزيرة صغيرة في إسبانيا وتربط الجزيرة بالبر الرئيسي. تحتوي الجزيرة على كنيسة صغيرة يعود تاريخها للقرنين التاسع والعاشر. وتتألف السلالم من 237 درجة، تتخذ مسارًا متعرجَّا وعرًا على الجزيرة.

سلم جبال تايهانغ الحلزوني

أجمل سلالم العالم

تم بناء سلَّم “لينجلو” الحلزوني على حافة جبال تايهانغ، ويبلغ ارتفاعها قرابة 91 مترًا. لذلك، تفرض السلطات شروطًا على من يرغب بالصعود عبرها، أن يكون أقل من 60 عامًا ويتمتع بصحة قلب ورئتين ممتازة، وقادر على تحمل قوة الرياح التي تضرب السلالم.

سلالم أواجي هيكودانين

أواجي هيكودانين

في جزيرة أواجي اليابانية، تقع واحدة من أجمل الحدائق، وهي حديقة المائة طبقة، أو حديقة Hyakudan’en. ويُمكن الوصول إلى الحدائق المتراصّة ذات الشكل المربَّع من خلال سلالم صغيرة جميلة بُنيت بعناية ودقة كبيرة.

درجات Haʻikū

درجات Haʻikū

تقع درجات Haʻikū في جزيرة هاواي الأمريكية، وهي عبارة عن مسار للمشي لمسافات طويلة شديدة الانحدار. ويبلغ عدد الدرجات 3922 درجة، وتقع في الجزء الجنوبي من وادي Haʻikū. وكانت السلالم مصنوعة من الأخشاب بالأصل حتى تم تجديدها في خمسينيات القرن الماضي. وتم إغلاقها أمام العامة في عام 1987م، لكن يُمكن الوصول إليها من قِبل بعض المتنزهين.

سُلَّم جسر موسى أو جسر الخندق

جسر موسى

سلالم جسر موسى تقع في هولندا، وتُعرف بعدة أسماء منها جسر الخندق. وهو جسر فريد من نوعه مخفي وسط بركة مياه كالخندق. ويتألف الجسر من سدّين على كل طرف ومجموعة من السلالم للصعود والنزول.

درج Rue Foyatier

درج Rue Foyatier

يقع في باريس، فرنسا، في واحدة من أشهر مناطق الجذب السياحي في المدينة. يضم السلَّم 300 درجة ويمتد على طول سكة الحديد للقطار الذي يحمل الزوَّار إلى القمة في 90 ثانية فقط.

درج El Peñol Stone

درج El Peñol Stone

في بلدة Guatapé في كولومبيا، يقع الدّرج الشهير El Peñol Stone أسفل السد الكهرمائي. وتم بناء السلّم الحجري على كتلة صخرية ضخمة، ويتألف من 740 خطوة ليأخذك إلى إطلالة آسرة على المحيط والشاطئ.

سلّم إنكا تريل

إنكا تريل

طريق قديم يمتد من مدينة كوزكو ويؤدي إلى ماتشو بيتشو في بيرو. ويسلك المسار الصخري طرقًا وعرة بين الجبال والتلال في المنطقة، ويشمل 1500خطوة.

سلالم Universe Cascade

سلم Universe Cascade

تقع هذه السلالم الفريدة في إسكتلندا في ملكية خاصة تُعرف باسم “حدائق المعارض الكونية”، والتي تُفتَتح للجمهور ليومٍ واحدٍ فقط كل عام. السلالم أقرب في شكلها لعملٍ فني، فهي ذات تصميم درامي مع تلال منحدرة تُمثِّل التغييرات في التاريخ الكوني.

سلَّم جيرنار

سلم جيرنار

تقع السلالم في ولاية غوجارات الهندية، وتتألف من 9999 خطوة بين المعابد الهندوسية. وعلى الرغم من أن الممر الصخري مرعب ومُتعب، إلا أنه يوفِّر إطلالة بانورامية جبلية رائعة.

المشاركة

اترك تعليق