تركيا تستغل الاوضاع لخلق ازمة جديدة داخل العراق

0
117 views

كنوز ميديا – اكد النائب عن التحالف الوطني، احمد صلال البدري، الجمعة، ان تركيا تسعى لخلق ازمة في العراق وافتعال المشاكل بعد تدخلها واختراقها لاجواء العراقية، ماادى الى استشهاد اربعة مدنيين في اربيل، موضحاً ان الجميع ينتظر موقف الحكومة ازاء ذلك التدخل.

وقال البدري في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، ان “الجانب التركي اخترق الاجواء العراقية ووجه ضربات صاروخة على شمال اربيل راح ضحيتها 4 شهداء، من دون أي موقف يذكر للحكومة على هذا الاعتداء”.

واضاف ان “العراق تربطه علاقات طيبة مع تركيا، الا ان الاعتداء اليوم على شمال اربيل يعكر سير العلاقات بين البلدين”، مبيناً ان “العراق اعلن قبل ايام موقفه الرافض للتدخل التركي في الاراضي العراقية”.

واوضح ان “العراقيين اليوم ينتظرون موقف الحكومة ازاء هذا الاعتداء، الا انها لم تحرك ساكن الى اليوم ولم تخرج بموقف رادع على هذا الاعتداء”.

واكد البدري ان “تركيا اليوم تحاول خلق ازمات داخلية في العراق عن طريق استهداف عناصر حزب العمال الكردستاني الذي ايدته كردستان ورفضته الحكومة المركزية كونه شأن داخلي عراقي، الامر الذي يخلق ازمة بين حكومتي بغداد واربيل.

المشاركة

اترك تعليق