كنوز ميديا – سياسة 
 
كشف عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية حسن سالم ، اليوم الاربعاء، موقف مجلس النواب من العمليات العسكرية التركية المؤمل إجراؤها في شمال العراق مابعد الانتخابات النيابية في شهر ايار المقبل، مؤكدة رفض البرلمان لهكذا عمليات تشنها قوات اجنبية على الاراضي العراقية.
 
وقال سالم في تصريح له تابعته ” وكالة كنوزميديا “، ان “مجلس النواب يعد صاحب القرار الاول في العراق، ويرفض أي تواجد للقوات الاجنبية في أي بقعة من البلاد”، مبينا أن “تواجد القوات التركية وشنها عمليات عسكرية في شمال العراق، ضد أي جهة مهما اختلفت المسميات، مرفوض من قبل الشعب العراقي والبرلمان”.
 
وأضاف، ان “هناك تناقض اليوم بين قرارات الحكومة والبرلمان بشأن العملية العسكرية التركية في شمال البلاد ضد عناصر حزب العمال الكردستاني، حيث ان البرلمان رفض التواجد الاجنبي في البلاد على عكس الحكومة المركزية التي أيدت ذلك”.
 
واشار سالم الى ان “الحكومة تخضع لارادة البرلمان وتنفذ مايصوت عليه من قرارات، وخاصة التدخل الاجنبي الاميركي والتركي في الشأن العراقي”.
هذا ورفضت كتلة تغيير الكردية, أمس الثلاثاء,التجاوزات التركية على السيادة الوطنية للعراق”, مطالبة الحكومة بالتحرك الفوري حيال ذلك”.
 
وقالت النائب عن الكتلة شيرين رضا في تصريح ” إن  تركيا تريد القضاء على عناصر الحزب العمال الكردستاني داخل الأراضي العراقية ولاتهتم لأي معارضة شرعية كانت كاشفة عن استمرار المواجهات بين القوات التركية وعناصر الـ pkk”, مبينة أن توغل القوات العسكرية التركية بمسافة 15 كيلو متر داخل أحدى المحافظات الشمالية الحدودية يعد انتهاكاً للسيادة العراقية”, مطالبة “الحكومة الاتحادية بمسك الحدود العراقية لمنع توغل القوات العسكرية التركية والحد من عمليات قصف أنقرة للمناطق الحدودية”.ss 
 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here