كنوزميديا 
هناك سبب يجعل شركات مثل Uber تعمل على تكنولوجيا القيادة الذاتية. أنت لا تتوقع أن تقوم خدمة لسيارات الأجرة حسب الطلب في الواقع ببناء وبيع السيارات الخاصة بها. تعمل الشركة على هذه التقنية على أمل بيعها للشركات المتخصصة في صناعة السيارات. هذا هو السبب في أننا لم نستغرب عندما سمعنا بأن هناك تقرير جديد يقول بأن شركة Uber تجري محادثات مع شركة Toyota اليابانية لتزويدها بتكنولوجيا القيادة الذاتية.
 
أفاد التقرير الصادر من وكالة الأنباء Nikkei بأن شركة Uber تجري محادثات مع شركة Toyota لبيعها تكنولوجيا القيادة الذاتية الخاصة بها. إنها تتفاوض على إمكانية تثبيت نظام القيادة الذاتية في سيارات Toyota. ويقال بأن الرئيس التنفيذي لشركة Uber، السيد Dara Khosrowshahi قد إلتقى مع كبار المسؤولين التنفيذيين في شركة Toyota في وقت سابق من هذا الأسبوع.
 
الأمر ليس كما لو أن Toyota ليس لديها طموحاتها فيما يخص تكنولوجيا القيادة الذاتية. في الواقع، هي تنفق مليارات الدولارات في شركة متخصصة في تطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية لتقوم بهذا الجانب من العمل. ومع ذلك، فالشركة لديها خطط لإستخدام تقنيات من شركات أخرى مثل Uber لتسريع عملية تطوير السيارات الذاتية من أجل خدمات النقل المستقلة.
 
لم تؤكد شركة Toyota هذا التقرير أو ترفضه حتى الآن. في الحقيقة ليس من الصعب رؤية الشركتين تعملان معًا في هذا الأمر نظرًا للعلاقة الوثيقة التي كانت بينToyota و Uber. وفي حالة إذا كنتم تتذكرون، فقد قامت شركة Toyota بالإستثمار في شركة Uber في العام 2016، ثم وقعت شراكة في شهر يناير لتطوير منصة للقيادة المستقلة. ss 
 
المشاركة

اترك تعليق