كنوزميديا -عرب و عالم 
 

بالتزامن مع بیان وزارة الخارجیة الألمانیة، بخصوص تأكید برلین على استمرار الحوار مع ایران، أعلن وزیر الخارجیة الالماني هایكو ماس الیوم الاثنین وقبیل انعقاد اجتماع مجلس وزراء الخارجیة الأوروبي، اعلن مرة اخرى دعمه للاتفاق النووي.

وفي حدیث مع الصحفیین قبیل اجتماع مجلس وزراء الخارجیة الأوروبي في بروكسل الیوم، وصف وزیر الخارجیة الألماني، الاتفاق النووي بالمهم جدا وشدد على ضرورة استمرار المشاورات مع نظرائه الأوروبیین خاصة وزیري خارجیة فرنسا وبریطانیا لحفظ واستمرار الاتفاق النووي.
وفي الوقت نفسه أكدت وزارة الخارجیة الألمانیة في بیان حول اجتماع مجلس وزراء الخارجیة الأوروبي في بروكسل، على ان الاتحاد الأوروبي یسعى الى حفظ الاتفاق النووي مع ایران .
واضاف البیان : في نفس الوقت ینظر الاتحاد الاوروبي بقلق الى دور ایران في المنطقة وبرنامجها الصاروخي، ویؤكد على ضرورة استمرار المفاوضات المنظمة مع ایران.
مسؤولة السیاسة الخارجیة في الاتحاد الأوروبي فدریكا موغریني، أكدت الیوم ان اجتماع مجلس وزراء الخارجیة الأوروبي في بروكسل، سیبحث سبل استمرار تنفیذ الاتفاق النووي، ولم یطرح أي اقتراح حول فرض عقوبات جدیدة علی ایران.
وزیر الخارجیة الفرنسي ‘جان ایو لودریان’ هو الاخر أكد على ضرورة حفظ واستمرار تنفیذ الاتفاق النووي، وقال ان هذا الموضوع لاینبغی ان یحول دون التطرق الى القضایا الاخرى مثل الموضوع الصاروخي او القضایا الأقلیمیة.
و في اجتماع الیوم لمجلس وزراء الخارجیة الأوروبي، سیبحث وزراء خارجیة دول الاتحاد الأوروبي موضوع ایران ،والعدید من القضایا منها الأزمة في سوریا واوكرانیا وایضا اخر المستجدات المتعلقة بشبه الجزیرة الكوریة بحضور وزیر خارجیة كوریا الجنوبیة ‘كانغ كوانغ- وا’.ss 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here