الوطني الكردستاني يتجاهل القضاء وينتخب رسول رئيساً مؤقتاً

0
91 views

كنوز ميديا – أعلن الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم السبت، انتخاب هيئة جديدة برئاسة نائب الأمين العام للاتحاد، كوسرت رسول، (المطلوب للقضاء الاتحادي) لإدارة الحزب لحين عقد مؤتمره المقبل.

وقال المتحدث باسم الوطني الكردستاني، سعدي أحمد بيره، في مؤتمر صحفي عقده السبت انه “تم إعادة منح الثقة للمكتب السياسي بإجماع الأصوات خلال مؤتمر مجلس القيادة الذي عقد اليوم”.

وأوضح بيره أن “أغلب أعضاء الهيئة جديدة هم من الأعضاء السابقين للاتحاد الوطني”، مبيناً أن “أول اجتماعات الهيئة ستعقد اليوم برئاسة كوسرت رسول”.

وتابع أن “لدى الاتحاد الوطني الكردستاني قائمة واحدة، وليس لديه أي أعضاء في أي كيان آخر”، مشيراً إلى أن “انشقاق برهم صالح عن الاتحاد الوطني كان أحد أسباب تأخر عقد مؤتمر الحزب”.

وكانت محكمة تحقيق الرصافة أصدرت في 19 من تشرين الاول 2017، أمرا بالقبض بحق النائب الاول للامين العام للاتحاد الوطني الكردستاني كوسرت رسول “على خلفية تصريحات صحفية التي أعتبر فيها قوات الجيش والشرطة الاتحادية في محافظة كركوك قوات محتلة”.

وأعتبرت المحكمة “تصريحات رسول إهانة و تحريض على القوات المسلحة و أن أمر القبض صدر وفقا المادة 226 من قانون العقوبات العراقي”.

المشاركة

اترك تعليق