موقع أمريكي: مجهر واشنطن يُكبر “ألرايات ألبيض” لصناعة نموذج إرهابي جديد ومصغر

0
112 views

كنوز ميديا – اكد تقرير نشره موقع واشنطن فري باكون الامريكي، الاربعاء، أن ما يسمى بمجموعة الرايات البيض وضعت الان تحت فحص دقيق من قبل وكالات الاستخبارات الامريكية لتحويلها الى منظمة ارهابية جديدة خليفة لداعش.

وذكر التقرير, أنه وطبقا لمسؤولي الجيش والاستخبارات الامريكية ان “ما يسمى بالرايات البيضاء هي جماعة مسلحة تعمل في شمال غرب ووسط العراق منذ اواخر العام الماضي وهي اتحاد بين مجاميع كردية ومقاتلي من عناصر داعش السابقين”.

وقال مسؤول عسكري امريكي ”  ان اصحاب الرايات البيض هم مزيج من مجاميع مختلفة من الناس ولديهم شعار عبارة عن علم ابيض عليه صورة اسد ” ، مضيفا ” ان العلم الابيض يعني انه يتبنى ايديولوجية داعش نفسها “.

وتابع المسؤول العسكري الذي فضل عدم الكشف عن هويته إن ” المؤشرات الاولية  عن المجموعة تمثل تهديدا لمناطق العراق التي تعمل فيها، بيد أن جماعة العلم الأبيض لا تمتلك حالياً قدرات للقيام بهجمات إرهابية خارج البلاد”.  

واضاف التقرير أن ” التقديرات الاولية لاعداد الرايات البيض تتراوح  من 100 الى 1000 ارهابي ، فيما قال مسؤول في وزارة الدفاع الامريكية أن هناك تقارير تشير الى  ان اصحاب  الرايات البيض هم نسخة ثانية من داعش وصناعة ثالثة بعد تنظيم القاعدة “.

وتابع المسؤول أن ” من غير المرجح أن تتفوق ما تسمى بالرايات البيضاء على داعش لكنها قد تصبح نموذجا للجماعات الارهابية الصغيرة التابعة لداعش “.

من جانب آخر قال مدير المخابرات الوطنية الامريكي دان كوت إننا ” نتوقع ان يقدم داعش على محاولة اعادة تجميع عناصره في العراق وسوريا وتعزيز وجوده العالمي والتخطيط لهجمات ارهابية في الخارج وتشجيع اعضائه العائدين الى بلدانهم على القيام بهجمات داخل الدول التي ينتمون اليها على مدار العام المقبل”، مضيفا أن ” داعش يحاول ايجاد موطىء قدم له في اماكن اخرى غير خاضعة للحكم او تخضع لسكان متعاطفين مع الايديولوجية السلفية التي يتبنونها “.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here