كنوزميديا 
كشف النائب عن أئتلاف دولة القانون,رسول راضي,اليوم الاربعاء,”عن أبرز القوانين التي سيقوم مجلس النواب بالقراءة لها اذا تحقق النصاب القانوني لجلسة يوم غد الخميس”.
وقال راضي في تصريح  صحفي ,إن جدول أعمال جلسة يوم غد الخميس سيتصدره “قانون تمليك العشوائيات” في العراق اضافة إلى عدة قوانين أخرى يسعى البرلمان إلى تمريرها قبل انتهاء عمره التشريعي للدورة الحالية”.
واشار راضي إلى أن”عدم الحضور والخلاف النيابي حال دون قراءة عدد من مشاريع القوانين في جلسة يوم أمس الثلاثاء رغم اكتمال النصاب القانوني للجلسة”, مضيفاً أن” الخلاف كان حول الملكية العامة ومصادر الاملاك لعناصر النظام المقبور وبسبب الخلاف حول هذا القانون لم يستطيع البرلمان ان يكمل جلسته ليوم امس”.
ورفعت رئاسة مجلس النواب,جلستها الاعتيادية أمس الثلاثاء إلى يوم غداً الخميس بعد قراءة عدة مشاريع قوانين”.
وقال مراسل ” صحفي  في البرلمان, إن”مجلس النواب رفع جلسته الاعتيادية إلى غد الخميس بعد أن انهى قراءة عدداً من مشاريع القوانين”.
واضاف: مجلس النواب أنهى قراءة ومناقشة مقترح قانون التعديل الثاني لقانون تدرج ذوي المهن الصحية والطبية رقم (٦) لسنة ٢٠٠٠ فيما أنهى القراءة الاولى لمقترح قانون التعديل الاول لقانون ضم المعهد القضائي الى مجلس القضاء الاعلى رقم (٧٠) لسنة ٢٠١٧. القراءة الاولى لمقترح قانون ديوان الرقابة المالية المعدل رقم (٣١) لسنة ٢٠١٣.
فضلا عن انهاء قراءة قوانين لمقترح قانون التعديل الاول لقانون المجمع العلمي والقراءة الاولى لمقترح قانون حماية الموظف القانوني والقراءة الاولى لمقترح قانون اتحاد رجال الاعمال العراقيين أضافة إلى إنهاء قراءة وتقرير ومناقشة مشروع قانون العفو من العقوبات الضريبية.
ووفق مراسل ” صحفي ” فقد حدد رئيس البرلمان سليم الجبوري موعداً لعقد جلسة خاصة للتصويت على القوانين المنجزة”, مؤكداً أن النواب عن التحالف الكردستاني لم حضروا جلسة البرلمان اليوم”.
من جانبها دعت اللجنة القانونية النيابية، أمس الثلاثاء، رئيس مجلس النواب سليم الجبوري بمحاسبة اعضاء البرلمان الغائبين في جلسة اليوم، مبينة ان غياب النواب وراء عدم مناقشة قانوني المناطق العشوائية وتملك المتجاوزين.
وقالت عضو اللجنة ابتسام الهلالي، إن “جلسة مجلس النواب اليوم تضمنت ادراج 10 قوانين مهمة لها مساس في حياة المواطن ومن ضمنها قانوني المناطق العشوائية ومعالجتها وتمليك المتجاوزين”.
واضافت ان “عدم حضور اعضاء البرلمان لجلسة اليوم وراء عدم اكتمال النصاب ومناقشة القوانين المهمة”، مشيرة الى ان “اللجنة تدعو الجبوري باتخاذ اجراءات قانونية بحق النواب الغائبين”.
واشارت الى انه “لم يبقى سوى اسبوعا واحدا على دورة مجلس النواب الحالي وعلية تسريع اقرار القوانين المتبقية”.ss 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here