كنوز ميديا –  تستمر حملة تجهيل المواطن وتظليله بهدف ارتهان عقله حيث ان بعض وسائل الاعلام ووسائل التواصل تركز على كثير من الامور الكذابة الا ان الكثير الكثير من المواطنين لا يفهمون كذبها ودجلها بسبب الضجيج والتسويق الكبير لهذه الترهات وتحدث البعض عن كذبهم في وسائل التواصل الاجتماعي والمشكلة ان السذج يتلاقفونها تلاقف بني امية للسلطة ..وينشرون بدورهم الجهل والكذب بسؤء نية او بحسن نية ..

واليكم ما جاء في بيان النائب عن محافظة البصرة عادل رشاش المنصوري، الذي طالب يوم الثلاثاء، الحكومة باستقطاع ربع دولار من تصدير النفط لكل برميل وصرفها للمواطن، فيما دعا الجهات الرقابية والتشريعية الى الضغط على الحكومة من اجل احقاق الحق وانصاف المواطن العراقي.

وقال المنصوري في بيان ان “على الحكومة رصد حصة مالية من النفط للمواطن العراقي”، مبينا ان “حصة الفرد للشهر الواحد تكون 787 الف دينار عراقي لو اقتطعت الحكومة ربع دولار من كل برميل مصدر”.

واضاف المنصوري ان “الثروة النفطية هي حق وملك كل عراقي”، مستنكرا بشدة “الاجحاف بحق الشعب العراقي من قبل الحكومة حيث ان العراق يصدر يوميا اكثر من 3 ملايين ونصف المليون برميل من النفط بقيمة 63 دولار للبرميل الواحد، ولو فرضنا ان سعر صرف الدولار هو 1200 دينار عراقي فان المعادلة للحسابية ستكون راتب شهري لكل فرد عراقي 787 وهو حق كفله القانون والدستور..

وهذا المنصوري الطامح بعضوية مجلس النواب والذي لا تعرفه وسائل الاعلام طيلة الاربع سنوات الماضية يريد تمشية كذبةه على الناس بغية استمالتهم وانتخابه .. الامر الذي تصدى له بعض الناشطين في الفيسبوك …

 

 

الشيء الملفت للنظر ان النائب لا يطرح مقترحه في مجلس النواب بل يطرحه في في بيان ؟؟

والغريب ايضا انه في هذا الحال والموازنة في عجز يقدر 12 مليار دولار كما قيل …فكيف يريد تطبيق ذلك مع هذا العجز ومع ان حاصل الايرادات النفطية بالكاد يكفي للرواتب و النفقات التشغيلية للوزارات وبعض المشاريع الحاكمة مع وجود مشكلة اعمار المناطق المحررة واعادة النازحين وغيرها ؟

نعم على النائب بدلا من ان يتحدث باشياء مكذوبة ان يشير الى قرار مجلس النواب الاخير بتاسيس شركة النفط الوطنية وتخصيص نسبة 10% للشركة و90% للدولة وهذا الامر يفترض تفعليه وان تقدم نسبة مئوية للمواطن من اموال النفط ..

ختاماً  اذا كان برلماني يمثل 100 الف مواطن يتأثر بالاعلام الكاذب والمضلل ويتبنى ما يطرحه من اكاذيب وتضليل
فكيف بالمواطن الامي ومتوسط التعليم . 

كما نشير لتصريح نائب يظهر في الفضائيات بزعيقه المعهود..وهو نائب بديل وليس اصلي  ان حصة كل مواطن من اموال النفط بلغت 27 مليون دولار خلال 14 سنة  وهي بالحقيقة 27 الف دولار؟؟؟

والغريب لا احد يتصدى لكذبهم ..حتى من الاعلام الحكومي الفاشل 

المشاركة

اترك تعليق