كنوز ميديا –  أكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، الوم الثلاثاء، بان الادارة الاميركية تنقض الاتفاق النووي عمليا، داعيا الاتحاد الاوروبي لايصال رسالة واضحة الى الاميركيين بانه لو واصلوا نقضهم للاتفاق او حاولوا تغييره فانهم سيواجهون عزلة دولية.
 
جاء ذلك في تصريح ادلى به ظريف الیوم الثلاثاء للصحفيين الباكستانيين في اسلام آباد التي يزورها في الوقت الحاضر.
 
وقال وزير الخارجية الايراني حول اجراءات الرئيس الاميركي دونالد ترامب ضد ايران، ان الاتفاق النووي بين ايران والغرب هو اتفاق دولي وفيما لو اراد ترامب نقضه فمن المؤكد ان بلاده ستصبح في عزلة في العالم.
 
واضاف، ان اميركا لا تلتزم بنصوص الاتفاق النووي لانها لا تريد ان تنتفع ايران من فوائده لذا فان الادارة الاميركية تنقض الاتفاق عمليا في الوقت الحاضر.
 
وتابع وزير الخارجية، اننا نعتقد بانه على اوروبا توجيه رسالة واضحة الى الاميركيين بانه لو واصلوا نقض الاتفاق النووي او حاولوا تغييره فمن المؤكد انهم سيواجهون عزلة دولية.
 
وفي جانب اخر من تصريحاته قال ظريف حول تهديدات داعش، ان تواجد داعش الارهابي في المنطقة يشكل خطرا على امن جميع الدول.
 
واضاف، ان سجالات دموية تحدث بين الحين والاخر بين داعش وطالبان في افغانستان وهو ما من شانه خلق التحدي للامن في باكستان وايران والصين وروسيا.
 
واكد بانه على دول المنطقة والجارة مساعدة افغانستان لعودة الامن والاستقرار اليها، و”نحن ندعم اي عملية للحوار في افغانستان ومن ضمنه حضور طالبان فيها”.  ml

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here