كنوزميديا 
 
أكد وزير النفط جبار اللعيبي، أن الوزارة وشركة جنرال إليكتريك (GE) في العراق وضعتا اللمسات النهائية لعقد استثمار الغاز المصاحب في حقول محافظة ذي قار”.
 
وقال اللعيبي في بيان خلال استقباله مدير شركة جنرال اليكتريك GE في العراق محمد توفيق العز والوفد المرافق له حصلت  كنوزميديا ” على نسخة منه، إن خطط الوزارة تهدف إلى التعاون مع الشركات العالمية الرصينة لاستثمار الغاز وإيقاف حرقه ومنها شركة جنرال ألكتريك التي تنفذ في العراق عددا من المشاريع في مجال النفط والطاقة.
 
وأضاف اللعيبي أن الوزارة والشركة تضعان اللمسات النهائية لعقد استثمار الغاز المصاحب من حقول ذي قار والذي من المؤمل إبرامه قبل نهاية الشهر الجاري، مبيناً أن هذا العقد يعد من العقود المهمة على صعيد استثمار الغاز، وهناك العديد من العقود لاستثمار الغاز في المحافظات الأخرى، كما يجب إشراك الشركات العراقية وتوفير فرص العمل للعاملين، فضلاً عن بناء وإنشاء المجمعات السكنية للعاملين في القطاع النفطي.
 
من جانبه، أشار مدير الشركة، إلى أن شركته تعمل بهذا الاتجاه وهي ماضية في استكمال كافة الإجراءات لتوقيع العقد، إضافة إلى إشراك شركة عراقية في العمل معها بالمشروع وتشغيل الأيدي العراقية في المشروع وبقية مشاريعها الاخرى، مؤكداً سعي شركته إلى تطوير العمل المشترك مع وزارة النفط بما يحقق الارتقاء بقطاع النفط والغاز في العراق”.ss 
 
المشاركة

اترك تعليق