كنوز ميديا –  كشف مصدر مطلع، عن ما ستتضمنه زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان آل سعود الىالعراق، مبينا انه سيقود وفداً رفيع المستوى يتألف من وزراء ومسؤولين حكوميين ورجال أعمال.

وقال المصدر في تصريح صحافي ان “ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان آل سعود سيبدأ زيارة رسمية للعراق قريبا تستمر يومين لبحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين في جميع المجالات”، مبينا ان “آل سعود سيوقع عددا من الاتفاقيات الاستراتيجية بين بغداد والرياض في المجالات الاقتصادية والاستثمارية”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “ولي العهد سيقود وفداً رفيع المستوى يتألف من وزراء ومسؤولين حكوميين ورجال أعمال”، مشيرا الى انه “سيحضر حفل افتتاح معبر عرعر الحدودي بين العراق والسعودية، وفتح السفارة السعودية في بغداد والقنصلية السعودية في النجف”.

والزيارة التي تأتي بناء على دعوة من رئيس الوزراء حيدر العبادي، هي أول زيارة يقوم بها مسؤول سعودي على هذا المستوى للعراق منذ عام 1989.

وكشفت صحيفة قطرية، في 28 شباط 2018، إنه من المتوقّع أن يزور مسؤول سعودي رفيع العراق خلال الشهر المقبل، فيما رجح مصدر برلمان أن يكون المسؤول هو ولي العهد محمد بن سلمان.  ml 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here