كنوز ميديا –  أكد القيادي في الجماعة الاسلامية الكردستانية شوان رابر، الاثنين، أن إقليم كردستان يعاني من ضعف الموقف بسبب تراجع المساندة الدولية له، لافتا الى أن كردستان فقدت أوراقها لممارسة الضغط على بغداد.

وقال رابر في حديث متلفز وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، ، إن “إقليم كردستان تعاني من ضعف الموقف بسبب تراجع المساندة الدولية لها جراء إجراء الاستفتاء”، مبينا ان “الاقليم فقد أوراقه لممارسة الضغط على بغداد”.

 
وأضاف رابر أن “نهوض إقليم كردستان تحتاج الى وحدة الموقف للاحزاب الكردية في المرحلة الحالية وإقام تحالف وطني بينها”، لافتا الى أن “أهمية العمل على كسب التعاطف والمساندة الدولية للإقليم”.

وشدد رابر على “أهمية الالتزام بالدستور العراقي والتنسيق مع الاطراف السياسية العراقية في المرحلة الحالية والمقبلة والاسراع حل المشاكل العالقة بين الاقليم وبغداد”، مؤكدا في الوقت نفسه على “أهمية معالجة سوء الاوضاع المعيشية لمواطني اقليم كردستان”.

وتشهد العلاقة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان توترا بعد إجراء الأخير استفتاء على الانفصال في الخامس والعشرين من أيلول الماضي، ما دفع رئيس الحكومة المركزية حيدر العبادي إلى فرض إجراءات عدة بينها إيقاف الرحلات الدولية في مطاري أربيل والسليمانية، ومطالبة الإقليم بتسليم المنافذ الحدودية البرية كافة. ml 

المشاركة

اترك تعليق