كنوزميديا 
عد عضو اللجنة القانونية النيابية كامل الزيدي اليوم الاثنين، تأخر ملجس النواب في تشريع قانون مزدوجي الجنسية بسبب الازمات التي مرت بها المؤسسة التشريعية مؤخرا.
وقال الزيدي في تصريح صحفي ” ، ان قانون مزدوجي الجنسية تمت قراته مرتين داخل البرلمان ولا يزال في مجلس النواب، داعيا هيئة الرئاسة بجعل القانون من القوانين التي انجزت وبالتالي التصويت عليه.  
واضاف” ، ان الازمات التي مرت بها المؤسسة التشريعية ومنها قضية التأييد والمعارضة حول اجراء الانتخابات في موعدها المقرر، كذلك الخلافات والنقاشات الطويلة حول الموازنة اضافة الى كسر نصاب جلسات البرلمان من قبل بعض الكتل ، كلها اسباب جعلت مجلس النواب يتأخير في تشريع وانجاز الكثير من مشاريع القوانين المهمة ومن ضمنها مشروع قانون مزدوجي الجنسية.
واشار الزيدي الى انه في حال عدم انجاز قانون مزدوجي الجنسية في الوقت الحالي فأنه سيكون من اولويات القوانين الهمة خلال المرحلة القادمة .
يذكر ان المحكمة الاتحادية العليا الزمت مؤخرا، الحكومة والبرلمان بتشريع واقرار قانون مزدوجي الجنسية، فيما يرى مراقبون ان القوانين لازالت تخضع للامزجة السياسية وان حقيقة الاصلاحات لن تنطبق بشكل جدي على الواقع السياسي دون اتفاقات مسبقة بين الكتل .ss 
 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here