كنوزميديا 
طالبت النائبة عن محافظة نينوى نهلة الهبابي، الاحد، رئيس الوزراء حيدر العبادي بأصدار بيان يوضح فيه آلية التعيينات في العراق، مؤكدة ان المرشحين في نينوى عملوا على تعيين اكثر من 13 الف شخص بشكل وهمي في نينوى.
وقالت الهبابي في تصريح صحفي، ان “اموال النازحين البالغة 180 مليار دينار تم تحوليها للمحافظة من اجل دعم الاستقرار، الا ان المرشحين في المحافظة عملوا على جمع فايلات الشباب والخريجين من اجل تعيينهم بهدف الحصول على اصواتهم في الانتخابات”.
واضافت ان “اكثر من 13 الف شخص تم تعيينهم بشكل وهمي في نينوى، بحجة تعيينات اقاليم المحافظات”، مؤكدة ان “التعيينات المذكورة كان يجب ان تقسم وفق الكثافة السكانية وحسب الاولولية لمن هم احق بذلك من عوائل الشهداء والمتضررين، بالاضافة الى تقسيمها بين المكونات الموجودة في المحافظة”.
واوضحت الهبابي، أن “المتعينين الجدد لم يحصلوا على رواتبهم على مدى ثلاثة اشهر”، مشيرة الى ان “المرشحين يضحكون اليوم على الخريجين والفقراء من ابناء نينوى بحجة التعيين وبالمقابل الحصول على اصواتهم في الانتخابات”.
وطالبت الهبابي رئيس الوزراء حيدر العبادي وطورهان المفتي المعني بتنمية الاقليم بصحة وجود تعيينات ضمن تنمية الاقاليم من عدمها”، مشددة على ضرورة “تشكيل لجنة تحقيقية من قبل العبادي للقضاء على هذه الحالات التي تسبق الانتخابات”. ss 
المشاركة

اترك تعليق