كنوز ميديا – كد الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق، الأحد، حرص الحكومة العراقية على إجراء الانتخابات في وقتها المحدد، مشيرا إلى أنه ليس هنالك أي معوقات تقف في طريقها سوى بعض “التحديات الثانوية”.
وذكر بيان للأمانة العامة حصلت كنوز ميديا على نسخة منه، أن “الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق استقبل سفير سويسرا غير المقيم في العراق هانز بيتر للتباحث حول المستجدات في الساحة العراقية، والعلاقات الثنائية بين البلدين”.
ونقل البيان عن العلاق تأكيده “وجود رغبة واضحة للاستثمار في العراق، وهذا ما يسعى اليه العراق في المرحلة القادمة، اذ بدأت الحكومة العراقية الان التنسيق مع سفراء وممثلين الدول بخصوص الاستثمار في البلاد”، مؤكدا أن “هنالك حزمة من التسهيلات لعمل المستثمرين سيعلن عنها قريبا”.
وبشأن الانتخابات المزمع عقدها في شهر أيار القادم، أكد العلاق “حرص الحكومة العراقية على اقامتها في وقتها المحدد وليس هنالك أي معوقات تقف في طريقها سوى بعض التحديات الثانوية، كمشاركة النازحين في هذه العملية المهمة، لذا تعمل الحكومة جاهدة من خلال الوزارات والجهات المعنية بتذليل الصعوبات لضمان مشاركتهم”.
من جانب اخر، عبر السفير السويسري عن رغبته في “المشاركة بمؤتمر المصالحة الوطنية، الذي سيعقد قريبا في برطلة، لما له من أهمية في خلق التماسك الاجتماعي بين مكونات المجتمع”. ml 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here