كنوزميديا 
اعلنت وزارة الاتصالات عن اعداد الية لتنفيذ وتسويق مشاريع الوزارة من قبل شركة نيبون كويا اليابانية .

وذكر بيان لاعلام مكتب وزير الاتصالات اليوم ” ان فريق القرض الياباني في وزارة الإتصالات عقد إجتماعا موسعا برئاسة باسم الأسدي رئيس الفريق مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة في الوزارة مع ممثلي كل من وكالة (جايكا) اليابانية وشركة نيبون كويا (N.K) الإستشارية والأمم المتحدة (UNDP ) لبحث رؤية الشراكة بين القطاعين العام والخاص (PPP) والاتفاق على توقيع ملحق عقد مع نيبون كويا من المبلغ المتبقي للقرض الياباني لغرض عرض الإستشارة في مرحلة الإعلان والدراسة الفنية والمفاضلة بين الشركات المتقدمة للتسويق”.

واضاف البيان ” كما تم بحث إعداد دراسة تعد الية وأسسا واضحة لأساليب المشاركة لتنفيذ مشاريع شركة الإتصالات تقدمها شركة نيبون كويا “.

وتابع ” سيتم إطلاع كاظم الحسني مستشار رئيس الوزراء رئيس لجنة متابعة مشاريع القرض الياباني لبيان إمكانية اعمام المقترحات على باقي الوزارات والعمل بها مستقبلا” .

وفي ختام الإجتماع أبدت جايكا تأييدها للفكرة وأعلنت نيبون كويا استعدادها لإسناد الوزارة وتشكيلاتها من خلال الإستشارات الفنية .

وتأتي هذه الإجراءات من اجل الإسراع بعملية التسويق لتقديم أفضل وأجود الخدمات للمواطنين والمؤسسات الحكومية وبأسعار مدعومة من قبل الدولة ، علما” أن المشروع يوفر 150 ألف خط ضوئي موزعة على جانبي الكرخ والرصافة ببغداد وهو من بين أربعة مشاريع أنجزت بشكل كامل من أصل أربعة وعشرين مشروعا قدمتها الحكومة اليابانية للشعب العراقي .ss 

المشاركة

اترك تعليق