كنوز ميديا –  قال النائب عن ائتلاف دول القانون عبد الهادي موحان ان كتلتين فقط ستكون هي الحل الافضل لانجاح النظام البرلماني للمرحلة المقبلة .
موحان وفي حديث  اوضح ان تشكيل كتلة الاغلبية السياسية وكتلة معارضة في البرلمان الحل الامثل لنجاح النظام البرلماني خلال المرحلة المقبلة , مبينا ان مشروع الاغلبية السياسية قد تبناه ائتلاف دولة القانون منذ 2013 ولحد الان وفقا لرؤية واضحة واليوم اغلب الكتل السياسية تنادي بهذا المشروع .
واضاف: ان الاغلبية السياسية هي التي تشكل الحكومة المقبلة والابتعاد عن مبدأ التوافق والشراكة والمحاصصة التي بنيت عليه الدولة في الفترة الماضية ولم تستطيع من تقديم ما يخدم المواطن فكانت تشارك بالحكومة وتعارض في نفس الوقت الامر الذي تسبب في تلكؤ عمل البرلمان والحكومة, لافتا الى انه لايمكن القضاء على الفساد والبطالة وتوفير الخدمات اللازمة والتخلص من المناكفات السياسية والمزايدات الا بوجود كتلة اكبر واخرى معارضة.
واكد موحان ان الدستور ينص على ان الكتلة الاكبر هي التي تشكل الحكومة بغض النظر عن هوية تلك الكتلة وطائفتها , وان الكتلة الاكبر تتمثل بالاغلبية السياسية والتي تضم مكونات شيعية وسنية وكردية ويخرج منها رئيس الوزراء , مشيرا الى ان هنالك اصوات ترفض مشروع الاغلبية السياسية لكونها تعتد على مبدأ المحاصصة والتوافق لضمان مقاعدها وامتيازاتها التي حظيت بها في الدورات السابقة للمرحلة المقبلة . ml
المشاركة

اترك تعليق