كنوز ميديا –  
أعلنت مدينة الطب، السبت، عن البدء بإجراء عمليات زراعة نخاع العظم لأول مرة في البلاد، مشيرة إلى أنها تجري 60 الف عملية جراحية كبرى سنويا باستخدام اجهزة وتقنيات طبية حديثة.
 
وقال المدير العام لمدينة الطب حسن محمد التميمي في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت عليه ، وكالة [كنوز ميديا]، إن “المدينة تعد أحد اكبر خمسة مراكز طبية بالشرق الاوسط، وتضم 2500 سرير موزعة بين مستشفياتها السبعة وهي:  بغداد التعليمي بواقع 1000 سرير، والجراحات التخصصية 600 سرير، ودار التمريض الخاص 300 سرير، وحماية الاطفال 400 سرير، والجهاز الهضمي 120 سريراً، والحروق 50 سريراً، فضلا عن 11 مركزاً تخصصياً”.
 
وأضاف التميمي، أن “المدينة تستقبل يوميا اكثر من 10 الاف مراجع موزعين بين جميع العيادات الاستشارية، اغلبهم من الحالات المرضية المعقدة التي لا يمكن ان تجد لها خدمة طبية الا في مدينة الطب، كون الاخيرة تضم 60 تخصصا دقيقا موزعة بين جميع اقسام المستشفى التي توفر على المريض التنقل من مكان لاخر”.
 
واشار التميمي إلى ان “المدينة تجري سنويا اكثر من 60 ألف عملية فوق الكبرى، و12 ألف فحص ناظور، علاوة على سبعة الاف قسطرة”، منوها بأن “المدينة بدأت خلال العام الحالي باجراء عمليات نخاع العظم التي كانت تجرى حصرا خارج البلاد”.  ml 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here