لا يختلف اثنان على أن بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت العملاقة أحد الذين قاموا بتغيير العالم خلال السنوات الماضية. ولكن لا يريد جيتس أن يقتصر دوره على ما قدمه كمؤسس ومدير تنفيذي لشركة مايكروسوفت.
 
فبعد ابتعاده عن منصب المدير التنفيذي للشركة لم يبتعد جيتس عن دعم الفقراء وعن دعم عدد من المشاريع التكنولوجية الموجودة في العالم. وفي هذا المقال أربعة من تلك المشاريع والتي يظن جيتس أنهم قادرين على تغيير العالم إلى مكان أفضل بحسب ما نشره بنفسه في جريدة التايم الأمريكية.
 
ثلاجة MetaFridge لحفظ اللقاحات
اللقاحات تعالج الكثير حول العالم، ولكن حفظها بحيث لا تفسد أمر ليس بسهل، ولذلك قام مخترعون في سياتل بتصميم ثلاجة تدعى MetaFridge والقادرة على حفظ اللقاحات بحيث لا تفسد حتى بعد فترة من انقطاع مصدر الطاقة. الفكرة تعتمد على تجميد اللقاحات بحيث لا تفسد بعد فترة قصيرة من انقطاع مصدر الطاقة، ويعمل مطوريها الآن على ثلاجة متنقلة للتمكن من توصيل اللقاحات للأطفال في الأماكن البعيدة.
 
التعديل الجيني
 
يظن بيل جيتس أن التعديل الجيني أمر رائع، فيتخيل عدد من الاحتمالات والإمكانيات الممكنة عند معالجة الأمراض ومنعها من خلال التعديل الجيني. المثال الذي ذكره جيتس هو نزع الجين الذي يسمح للبعوض بنقل مرض المالاريا، مع ذكر أيضا أنه من الممكن حعل الأشخاص يتحسنون من خلال هذه التعديلات. وبكل تأكيد لن يتفق الجميع مع جيتس في هذا الرأي.
 
تحويل الطاقة الشمسية إلى وقود
يعتقد جيتس أن الوصول إلى مصدر متجدد للطاقة لعدم الإعتماد على الوقود غير المتجدد أمر يحتاج إلى أبحاث من الكثير من الإتجاهات. وفي معامل Caltech وجد جيتس أن الأبحاث التي يقومون بها بأساليب ذكية يمكن أن تعطي أمل بأن يقوموا يوما ما.ml 
المشاركة

اترك تعليق