العبادي: الأمر الديواني الذي صدر بشأن الحشد الشعبي يأتي للحفاظ على هوية القوات الأمنية

0
62 views

كنوز ميديا – اكد رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، اليوم السبت، ان الأمر الديواني الذي صدر بشأن الحشد الشعبي يأتي للحفاظ على هوية القوات الأمنية.

وقال العبادي، في كلمة له، ان “الامر الديواني الذي صدر بشأن الحشد الشعبي يأتي للحفاظ على هوية القوات الأمنية”، لافتا الى ان “إجراءات حصر السلاح بيد الدولة يأتي لحماية المواطنين وفرض السلطة”.

 “الإمكانات العراقية كشفت عن قدرة عسكرية متطورة في محاربة الإرهاب على مستوى العالم”، داعيا الى “الإفادة من الطاقات العراقية في تطوير القدرات العسكرية بالمرحلة المقبلة”.

وأضاف ان “الارهاب انتهى عسكرياً، ويجب القضاء على أفكاره ومنهجه التكفيري”، منوها الى ان “السلاح الذي نريده الان ليس من اجل الحرب وانما من اجل السلام وعمليات الاعمار”.

وأشار الى انه “لن يكون هناك استثمار فرص عمل في البلاد دون فرض الامن”، مبينا ان “المصالح المشتركة هي الالية التي تعتمدها الحكومة اليوم مع الدول والشركات القادمة الى البلد”.

ومضى بالقول: ان “التنوع المجتمعي اصبح ميزة في مواجهة التحديات ونعمل اليوم على الاستفادة منه في المرحلة المقبلة”، محذرا “بعض الدول من تحقيق مصالحها على حساب مصالح المواطنين”.

 

المشاركة

اترك تعليق