قيادي بالتغيير: الاطراف الكردية لا تستطيع الانسحاب من العملية السياسية

0
50 views

كنوز ميديا – أكد القيادي في حركة التغيير كاروان هاشم، السبت، أن الاطراف الكردية لا تستطيع الانسحاب من العملية السياسية في العراق، مشيرا الى أن مواقف القوى الكردية ليست موحدة في هذه المرحلة.

وقال هاشم في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، إن “الاطراف السياسية الكردية لاتستطيع إتخاذ قرارا بالانسحاب من العملية السياسية في العراق”، مبينا انها “تعاني من تشتت في المواقف في المرحلة الحالية”.

وأضاف هاشم، أن “المؤسسات الوطنية في الاقليم محتكرة بالقوة من قبل الاسرتين الحاكمتين في كردستان”، مشيراً الى أن “هذا الوضع تسبب في غياب الدور الحقيقي للمؤسسات الوطنية في لأداء مهامها بشأن القرارات المصيرية”.

وأوضح هاشم، أن “حركة التغيير ترغب بإقامة علاقات جيدة بين اقليم كردستان وبغداد، كما أن تطبيق الدستور بإمكانه حل العديد من المشاكل بين الجانبين”، مشددا على “أهمية أن تتعامل العقلية التي تحكم العراق بسواسية مع جميع المواطنين العراقيين”.

يذكر ان سياسيين وبرلمانيين كرد طالبوا مؤخرا بانسحاب الاطراف الكردستانية من العملية السياسية في العراق إحتجاجا على تمرير قانون الموازنة للعام 2018 بدون مشاركة الكتل الكردية.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here