الأمم المتحدة: المرأة العراقية تتصدر نظيراتها في الدول العربية بالتمثيل النيابي

0
54 views

كنوز ميديا – أظهرت بيانات للأمم المتحدة نشرت اليوم الخميس، تصدر المرأة العراقية على جانب التونسيات والجزائريات نظيراتها في الدول العربية بالتمثيل النيابي.

ووفق بيانات البنك الدولي التي نشرتها صحيفة “العربي الجديد”، فإن “تونس تتصدر قائمة الدول العربية التي تملك مشاركة نسائية في البرلمان، بنسبة 33 في المائة، تنخفض في الجزائر إلى 31.6 في المائة”.

وأضافت البيانات أن “نسبة تمثيل المرأة العراقية في البرلمان تصل إلى 27% مقارنة بالدول العربية، فموريتانيا بنسبة 20 في المائة، وفي الإمارات تصل نسبة النساء إلى 17.5 في المائة من أعضاء المجلس التشريعي، وفي المغرب بنسبة 16 في المائة، فالأردن بنسبة 12 في المائة، ومصر 10 في المائة، فالبحرين 10 في المائة، ولبنان 3 في المائة”.

وحسب البنك الدولي، تستحوذ النساء على 30 في المائة من المناصب الإدارية العليا في منطقة شرق آسيا والباسيفيك، فيما يستحوذن على 21.1 في المائة في أميركا اللاتينية والكاريبي، وعلى 19.4 في المائة في منطقة شرق أوروبا ووسط آسيا، فيما تستحوذ النساء على 15.8 في المائة في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء، ويستحوذن على 4.4 في المائة من المناصب الإدارية العليا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

المشاركة

اترك تعليق