الفياض من البصرة: إزالة جميع مكاتب الأحزاب المسلحة والإبقاء على مقر الحشد الرئيس

0
135 views

كنوز ميديا – كشف مستشار الأمن الوطني ورئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، عن العمل مع الاجهزة الامنية على إزالة جميع مكاتب الاحزاب المسلحة من محافظة البصرة وفق القانون.

وقال الفياض خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر قيادة عمليات البصرة، إنه سيتم فقط ابقاء المقرات العسكرية في المحافظات،” مضيفا انه “وبصفته كرئيس هيئة الحشد سيتم ابقاء المقر الرئيسي لهيئة الحشد، اما بقية الجهات التي كانت في الحشد وقدمت شهداء وتضحيات هي الان تمثل مقرات احزاب وجهات سياسية ولا يمكن لها ان تتحدث باسم هيئة الحشد الشعبي، مردفا ان هيئة الحشد لها تشكيلاتها ومكاتبها الخاصة”.

وجدد الفياض على “ضرورة ازالة المكاتب المسلحة من المحافظات،” مشيرا الى “العمل على تحقيق ذلك بالتنسيق بين هيئة الحشد وبقية الاجهزة الامنية وقيادة العمليات وفق تعليمات القانون”.

وعن العملية الامنية التي انطلقت في البصرة، اكد انها مستمرة والوضع آخذ بالتحسين وفقاً للمؤشر البياني لدى قيادة العمليات، وهناك منجز جيد جداً في تحقيق اهداف العملية منها مكافحة المخدرات واعتقال المطلوبين للقضاء والحد من النزاعات العشائرية ومصادرة السلاح غير المرخص، مشدداً على ضرورة وعي المواطن في دعم الامن وتحقيق الاستقرار ومحاربة الجريمة المنظمة.

ولفت الفياض الى انه اجرى زيارة الى عدد من ذوي الشهداء الذين قضوا في حادثة السعودنية، مؤكداً ان الحشد سيكون مسانداً للتشكيلات الامنية والوضع الامنية والاستقرار في البلاد، كما سيكون للحشد مهام اخرى في مرحلة البناء من خلال تسخير جهده الهندسي وآلياتها التخصصية.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here