إيران تبدي استعدادها لمحاورة السعودية وترجع مشاكل المنطقة لهزيمة اميركا بالعراق

0
48 views

كنوز ميديا – أكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشوري الاسلامي الإيراني علاء الدين بروجردي، الأربعاء، عن استعداد بلاده للحوار مع السعودية لتسوية مشاكل المنطقة، فيما ارجع اسباب المشاكل التي تعاني منها المنطقة ادت إلى هزيمة أميركا في العراق.

ونقلت وكالة الانباء الإيرانية الرسمية عن بروجردي قوله في مؤتمر صحفي عقده بالسفارة الايرانية في موسكو وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، إن “الحروب المفروضة على المنطقة، حروب بالأنابة، فرضها الامريكيون علي المنطقة بعد هزيمتهم في العراق ولمنع قتل جنودهم”.

وأضاف أن “امريكا تحولت الى تحد أمني في العالم، لانها تستاء وتغضب عندما تشكل مبادرة عفوية لارساء السلام المستدام في اي بقعة بالعالم تعاني من الأزمات”.

وأعرب بروجردي عن اعتقاده ان “اللغة الوحيدة التي تفهمها اميركا هي لغة القوة، ولهذا السبب نمجد الرئيس بوتين لمواجهته تخرصات الادارة الامريكية، لان هذه السياسة نتابعها نحن الايرانيون في الجمهورية الاسلامية الايرانية”.

واشار بروجردي إلى أن “الاختلاف بين ايران والسعودية، ليس اختلاف شيعي – سني”، مؤكدا بالقول: “أعلنا وفي العديد من المناسبات ونعلن حاليا استعدادنا للحوار مع السعودية لتسوية مشاكل المنطقة”. 

المشاركة

اترك تعليق