لجنة نيابية تتهم الجبوري بعقد صفقة لتعطيل استجواب وزير الزراعة

0
55 views

كنوز ميديا – عزت لجنة الزراعة والمياه النيابية ، الأربعاء، تعطيل استجواب وزير الزراعة فلاح حسن زيدان الى وجود صفقة بين رئيس البرلمان سليم الجبوري والوزير للدخول بقائمة انتخابية واحدة ، مبينة ان الجبوري يتحمل فساد الوزارة لتعطيله الاستجواب.

وقالت عضو اللجنة زينب الطائي في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، إن “استجواب وزير الزراعة فلاح حسن زيدان قدُم في 2016 ولم يجرى رغم قرب انتهاء عمر البرلمان”.

وأضافت أن “أكثر من عشرة مرات يتم تحديد موعد استجواب وزير الزراعة وعند الجلسة لم يوضع على جدول الإعمال”، مشيرة الى ان “الجبوري وضع الاستجواب على جدول الإعمال مرة واحدة ودفع بالنواب الموقعين الى سحب تواقيعهم من الاستجواب”.

وأكدت أن “الجبوري عطل استجواب وزير الزراعة لوجود صفقة بينهما لخوض الانتخابات المقبلة معا والدخول بقائمة  مشتركة”، مبينا ان “الأخير حول الاستجوابات الى صفقات سياسية ومصالح بين الأحزاب”.

وكانت لجنة الزراعة النيابية اتهمت، (الاثنين/ 22 كانون الثاني/2018)، رئيس البرلمان سليم الجبوري بالمماطلة باستجواب وزير الزراعة على مدى عام وأربعة أشهر والتسبب بترسيخ وزيادة الفساد في الوزارة.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here