أبو رغيف: تشظي القوائم علامة نضج وانتخابات 2018 ستؤسس لسنوات مقبلة

0
52 views
وصف المتحدث باسم تيار الحكمة الوطني، نوفل أبو رغيف، حالة التشظي للقوائم السياسية الحالية بانها “علامة صحية”.
وقال أبو رغيف في تصريح صحفي، ان “ما يوصف بالتشظي في قوائم المكونات الاساسية المعروفة في البلد يمثل علامة صحية، ونعتقد في تيار الحكمة الوطني انها تمثل علامة عافية تضاف الى رصيد النضج السياسي في العراق على الرغم من جميع الازمات التي يشهدها البلد”.
وأضاف “بشكل واضح، هذا التشظي والانقسام على مستوى المكون الواحد الى قوائم متعددة هو تعبير عن استجابة واضحة لطريقة تفكير الشارع وحاجاته”.
ولفت أبو رغيف “اليوم هناك دعوات تطلق بشكل مستمر وأصوات تتعالى في ان الناس سئمت من الوجوه التقليدية ومن طريقة الاصطفافات التي درج العراق عليها على مدى 15 عاماً” مشدداً “صار لزاماً ان تغادر الطبقة السياسية هذه الاصطفافات لكي تستجيب او تعبر عن استجابتها عن حاجة الشارع من جهة ومن جهة أيضاً لكي تعيد تشكيل قواعد اللعبة السياسية”.
وأشار “نعتقد ان 2018 سيكون عاماً يشبه كثيراً 2003 بانه لحظة استئناف جديدة في تشكيل قوالب وقواعد العملية السياسية على مدى ربما 4 او خمس دورات نيابية مقبلة”.
ويستعد العراق لاجراء انتخابات نيابية في 12 من آيار المقبل، ويشارك فيها تيار الحكمة الوطني بزعامة السيد عمار الحكيم، ورقم قائمة الحكمة في 118.
المشاركة

اترك تعليق