الفتلاوي: البرلمان يعيد احتساب نسبة 17% كردستان بالموازنة

0
334 views

كنوز ميديا – كشفت النائب حنان الفتلاوي، اليوم الاثنين، أن البرلمان اعاد احتساب نسبة (17 %) في الموازنة، لاقليم كردستان، فيما وصفت الامر بـ”الكارثة”.

وكتبت الفتلاوي في تدوينة على صفحتها الرسمية بالفيس بوك وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، انه “بعد ان اتفق نواب كردستان على حيلة لإعادة نسبتهم في الموازنة من خلال اضافة ترليون دينار عراقي لموازنة الاقليم، من خلال مقترح تعديل على الموازنة قدموه اليوم، وبعد اعتراضي استطعنا اسقاطها بالتصويت مجدداً اليوم”.

واردفت: “لكن الرئاسة وجهت بإعادة التصويت على الفقرة وبالفعل تم التصويت وعندما اعترضت هاجموني وهددني رئيس المجلس بإخراجي من القاعة”.

وكان مجلس النواب العراقي، قد أنهى في وقت سابق من يوم السبت الماضي، التصويت على قانون الموازنة المالية الاتحادية لعام 2018 بقيمة أكثر من 104 ترليون دينار وبعجز تبلغ قيمته نحو 12.5 تريلون دينار، وتضمنت 48 مادة ألغى ثلاث منها وأضاف 18 أخرى، وسط مقاطعة الكتل الكردستانية والتي لوحت بالانسحاب من العملية السياسية، بسبب احتساب نسبة 12.67% لاقليم كردستان بدلا عن 17% المعتمدة منذ اول موازنة للعراق بعد التغيير عام 2004.

كارثة ..بعد ان اتفق نواب كردستان على حيلة لاعادة نسبتهم في الموازنة من خلال اضافة ترليون دينار عراقي لموازنة الاقليم من…

Publié par ‎د. حنان الفتلاوي‎ sur lundi 5 mars 2018

المشاركة

اترك تعليق