“MBC” السعودية توقِف عرض المسلسلات التركية… والسبب؟

0
59 views

كنوز ميديا – رغم أنّ “أم بي سي” لم تُعلن القرار رسمياً، وتُرسله إلى الصحافة كما تفعل على الدوام، فإنّ المتحدّث الرسمي باسم المجموعة مازن حايك أكّد لـ”النهار” أنّ الخبر صحيح.

فقد أوقفت مجموعة قنوات “MBC” عرض جميع المسلسلات التركية عبر شاشاتها دون سابق إنذار ودون إبداء أي أسباب مما أثار موجة من الانتقادات عبر مواقع التواصل الاجتماعي من محبي وعشاق تلك المسلسلات.

كذلك قامت القناة بإيقاف جميع إعلانات المسلسلات التركية التي تم عرضها الأيام الماضية والتي كان من المتوقع عرضها خلال الأسبوع الجاري.

في ذات السياق، حذف موقع “MBC” جميع ما يتعلق بالمسلسلات التركية الحديثة والأرشيفية وأخبار النجوم الأتراك وألبومات الصور المتعلقة بهم من على الموقع الرئيسي وموقعها الفرعي “شاهد.نت”، كما ألغت تصنيف المسلسلات التركية من التصنيفات الرئيسية في كلا الموقعين.

فيما رددت بعض المواقع الإخبارية أنه سيتم استبدال المسلسلات التركية بالبرازيلية والباكستانية في الفترة المقبلة، بينما أكد موقع “ليبانون فايلز” أن الإيقاف بسبب خلاف سياسي بين تركيا والسعودية.

توقف العرض المفاجيء والذي جاء دون إبداء أي أسباب من مسؤولي القناة حتى الآن أثار جدلا واسعا بين النشطاء خاصة من محبي المسلسلات التركية الذين وجهوا انتقادات حادة لمجموعة “MBC” في حين أيد البعض ذلك المنع بحجة أنها “إنتاج دولة معادية” بحسب النشطاء.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here