نائب يحذر من تمرير مشروع قانون “ملغوم”

0
53 views

كنوز ميديا – حذر النائب عن التحالف الوطني هلال السهلاني، الاثنين، من تمرير مشروع قانون الاندية الرياضية في مجلس النواب، مشيرة إلى أن القانون “مغلم” بالكثير من المخالفات.

وقال السهلاني في بيان حصلت وكالة [كنوز ميديا] على نسخة منه، إن “مشروع القانون ملغم بالكثير من الفقرات المخالفة للوائح الدولية ، وهناك تقاطعات بين اللجنة النيابية والوزارة بشأن تطبيق القانون ، ماسيخلف تداعيات سلبية على مجمل الرياضة العراقية”.

واضاف ان ” عائدية الاندية وفق قانون١٩٨٦ الى وزارة الشباب والرياضة ، وقد تم تعديل القانون لاحقا في عام ١٩٨٨ ، وبالتالي اقرار المشروع الحالي يفضي الى الغاء التعديل وعودة ارتباط الاندية بجهة حكومية ، وهذا خلافا للميثاق الاولمبي الذي يلزم استقلالية الاندية وعدم تبعيتها لاي جهة”.

واوضح السهلاني، أن “تدقيق  البيانات المتعلقة بالاندية  من اختصاص الهيئة العامة للنادي وليس لوزارة الشباب ، وهذه نقطة محل جدل لمدى تقييد عمل القطاع الرياضي”، مؤكدا أن “مشروع القانون يتضمن فقرة الاستثناء لفئة دون غيرها من عضوية الهيئة العامة في الاندية ، وهذا محل خلاف اخر لوجود شخصيات اجتماعية واكاديمية رياضية اسهمت في دعم الاندية وتنمية قدراتها”. 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here