كنوزميديا 
أعلنت هيأة التقاعد الوطنية، اليوم الأثنين، إلغاء إستقطاع الرواتب التي كانت مقررة بنسبة 3.8%، وذلك تنفيذاً لقانون الموازنة المالية لعام 2018.
 
وذكر بيان للهيئة حصلت “كنوزميديا ” على نسخة منه، أنه “جرى تنفيذ إلغاء الاستقطاع من الرواتب التقاعدية البالغ 3.8% المقرر بموجب قانون الموازنة وسيتم إعادة ما تم استقطاعه من بداية العام الحالي في وجبة الراتب التقاعدي المقبلة”.
 
وأشار الى انه “وبالتنسيق مع مصرفي الرافدين والرشيد والمصرف العراقي للتجارة “TBI”، والشركة العالمية للبطاقة الذكية تباشر دفع رواتب المتقاعدين العسكريين لوجبة اذار 2018 وبإمكان المتقاعدين حاملي البطاقة الذكية كي كارد ومتقاعدي الصرف اليدوي مراجعة مراكز الصرف لإستلام رواتبهم”.
 
وأضاف البيان “كما وتباشر هيئة التقاعد، إكمال حملة تدقيق “شهادة حياة” للمتقاعدين حيث يتوجب مراجعة المتقاعد الاصيل الذي لم يقدم الشهادة في وجبة شباط ﻹستلام راتبة وستظهر في قائمة الراتب عبارة: {تفتح بطاقة الوكيل بعد بصمة الاصيل} لحاملي البطاقة الذكية ممن لديهم وكيل ﻹستلام الراتب التقاعدي”.
 
وتابع كما “ستظهر عبارة “إثبات حياة المتقاعد اﻷصيل”، في قائمة الراتب التقاعدي لحاملي البطاقة الذكية حيث يتوجب على المتقاعد مراجعة ديوان هيأة التقاعد الوطنية أو فروعها في المحافظات لغرض تقديم “شهادة حياة”.
 
وكان مجلس النواب، قد صوت في جلسته أول أمس السبت، بالموافقة على مشروع قانون الموازنة المالية الإتحادية لعام 2018، وتضمن المادة 27 التي نصت: تلغى نسبة الأستقطاع “3.8%”، من مجموع الرواتب والمخصصات من جميع موظفي الدولة والقطاع العام والمتقاعدين كافة، ويعوض المبلغ الكلي المتحقق من هذة النسبة من الزيادة المتحققة في سعر برميل النفط الخام المصدر لشهر كانون الثاني وشهر شباط و الاشهر اللاحقة”.ss 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here