كنوزميديا 
رحبت وزارة النفط بإدراج قانون شركة النفط الوطنية في جدول أعمال مجلس النواب والتصويت على فقراته في جلسة اليوم الاثنين .
 
واعرب وزير النفط جبار علي اللعيبي بحسب بيان للوزارة حصلت ” كنوزميديا ” على نسخة منه، عن أمله باستكمال النصاب القانوني لجلسة مجلس النواب اليوم من أجل التصويت على فقرات مشروع القانون وأقراره ، لانها مسؤولية وطنية كبيرة تقع على عاتق جميع الجهات التشريعية والتنفيذية من اجل تطوير الصناعة النفطية والاستثمار الامثل للثروة الوطنية.
 
وأضاف اللعيبي : أن وزارة النفط انجزت في وقت سابق من العام الماضي مسودة قانون شركة النفط الوطنية وعرضته على مجلس الوزراء الذي صوت عليه في الرابع عشر من آذار 2017 ، ومن ثم أحاله بدوره الى مجلس النواب للتصويت عليه وأقراره .
 
وأشاد وزير النفط بقرار رئاسة المجلس بإدراج مسودة القانون في جدول أعمال المجلس ، مثمناً دور وجهود رئيس وأعضاء لجنة النفط والطاقة النيابية وحرصهم على الاسراع بعرض الموضوع في مجلس النواب والتصويت عليه .. لإهميته في تطوير الصناعة النفطية في العراق .
 
وتابع اللعيبي : ان أقرار القانون يشكل تحولاً مهماً في تطوير الصناعة النفطية والادارة السليمة لبرامج تطوير قطاعات الاستخراج والتسويق والنقل والتخزين والتسويق والمبيعات لغاية نقطة التسليم وغير ذلك ، وأن اقرارهذا القانون سيشكل عهداً جديداً للصناعة النفطية ، تعتمد على الأساليب العلمية والتكنلوجيا الحديثة والإدارة الوطنية لثروة البلاد من اجل دعم وتنمية الاقتصاد الوطني .ss 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here