الجبوري: الوزارات ستتحمل تسديد السلف المالية عن ضحايا العمليات الارهابية

0
46 views

كنوز ميديا – أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اليوم السبت، ان الموازنة تضمنت منح مجلس الوزراء صلاحيات لإضافة تخصيصات مالية لمعالجة اي ينقص برواتب الموظفين وشبكة الحماية الاجتماعية، مشيرا الى إلغاء الاستقطاعات من رواتب الموظفين والمتقاعدين، وتأجيل استيفاء الديون المترتبة على الفلاحين.

وقال الجبوري خلال مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب، ان “مجلس النواب صوت على مجمل قانون الموازنة الاتحادية لسنة 2018 في ظروف لم تكن سهلة، والتي تضمنت العديد من المواد التي تخدم المواطن”.

 

واضاف “تم الغاء الاستقطاعات من رواتب الموظفين والمتقاعدين البالغة 3.8%، وتخفيض ضريبة المبيعات من 10% إلى النصف تماماً”، مشيرا الى انه “تم تأجيل استيفاء الديون المترتبة على الفلاحين والمزارعين”.

 

وتابع “تم منح مجلس الوزراء في الموازنة صلاحيات لإضافة التخصيصات المالية اللازمة لمعالجة اي نقص في رواتب الموظفين والمتقاعدين وشبكة الحماية الاجتماعية، وتخصيصات البترودولار للمحافظات المنتجة للنفط”.

 

واشار الى الموازنة تضمنت “نقل عدد من صلاحيات الوزارات الاتحادية الى الحكومات المحلية”، مضيفا أن “الوزارات ستتحمل تسديد الأقساط المتبقية للسلف المالية عن ضحايا العمليات الارهابية، كما تضمنت مبالغ مالية لاطلاق القروض والسلف المصرفية”.

 

وبين الجبوري انه “الموازنة خصصت درجات وظيفية لعناصر الاجهزة الامنية المفسوخة عقودهم، كذلك ستستمر قوات الصحوات بعملية مسك الأرض وصرف مستحقاتهم المالية”.

 

وفيما يتعلق بالخلافات حول الموازنة بين بغداد واربيل، اوضح الجبوري “النواب الاكراد ارادوا تضمين الموازنة بعض الفقرات، وقد تمت اضافة فقرة تتعلق برواتب موظفي اقليم كردستان والبيشمركة، اضافة الى مناقلة مبلغ مالي الى مدينة حلبجة، الى جانب تخصيصات اخرى”.
واكد على ان “التعامل مع ابناء الاقليم تضمن مراعاة الظروف الصعبة بما يتعلق بالموظفين والمزارعين”.

المشاركة

اترك تعليق