روسيا تهدد بحجب “يوتيوب” و”إنستغرام”

0
36 views

كنوز ميديا – هددت روسيا بحجب “يوتيوب” و”إنستغرام” إن لم يزيلا صوراً ومقاطع فيديو متعلقة برجل الأعمال الروسي، أوليغ ديريباسكا، الأوليغارشي المقرب من الرئيس فلاديمير بوتين.

وتعمل هيئة مراقبة الاتصالات في روسيا على منع الوصول إلى تحقيق نشره زعيم المعارضة أليكسي نافالني على الإنترنت يزعم أن نائب رئيس الوزراء سيرغي بريخودكو قبل ضيافة مترفة من ديريباسكا الذي ارتبط اسمه برجل الأعمال الثري ببول مانافورت، الرئيس السابق لحملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانتخابية.

يأتي ذلك بعد الانتشار الواسع لمقطع فيديو نشره نافالني، الخميس الماضي، في “يوتيوب” اتهم فيه ديريباسكا، برشوة نائب رئيس الوزراء الروسي ومساعد بوتين السابق، سيرغي بريخودكو، عن طريق تسليته في رحلة على متن يخت مع عدد من النساء وُصفن بالمرافقات. وقالت وكالة “بلومبيرغ” أن 6 فيديوهات وصور فاضحة أخرى تداولها ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر خلالها بريخودكو وديريباسكا برفقة إحدى الفتيات العارية على متن يخت وسط البحر.

وقدم ديريباسكا طلباً إلى محكمة أوست لابينسك، لإلزام إدارة موقع تبادل الصور “إنستغرام” بمسح 14 منشوراً و6 مقاطع فيديو باعتبارها “انتهاكاً لخصوصيته”، وطالبت العريضة بإغلاق حساب الناشط السياسي المعادي للكرملين أليكسي نافالني، الذي استشهد بمقاطع الفيديو والصور فى إثبات وجود صفقات تتعلق بالفساد الداخلي بالبلاد بين رجل الأعمال الروسي ورئيس الوزراء بالبلاد.

وأكدت معلومات متقاطعة أن هيئة مراقبة الاتصالات أدرجت عريضة الدعوى بالقائمة السوداء، موجهة تهديداً لإدارة “إنستغرام” و”يوتيوب” بضرورة مسح المحتوى، وإلا فإنهما سيواجهان خطر الحجب في البلاد خلال أيام قليلة، مع الإشارة إلى أن الفيديو حقق أكثر من مليون مشاهدة وآلاف المشاركات خلال 24 ساعة من نشره، الأسبوع الماضي.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here