هکذا علق “سلمان” على المباراة الودية بين السعودية والعراق!

0
1٬420 views

كنوز ميديا – قدم رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، التهنئة الى الاتحاد العراقي لكرة القدم في أعقاب المباراة الدولية الودية التي خاضها المنتخب العراقي مع المنتخب السعودي يوم الأربعاء في ملعب البصرة الدولي.

وقال الشيخ سلمان، “باسم أسرة كرة القدم الآسيوية، أهنئ الاتحاد العراقي لكرة القدم على التزامه وتفانيه من أجل ضمان أمن وسلامة اللاعبين والجماهير، وكذلك على إنشاء الأساسات لكرة القدم كي تنمو وتزدهر في البلاد”.

وأوضح رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن “إقامة هذه المباراة تعتبر خطوة متقدمة من أجل رفع حظر إقامة المباريات في العراق”، مبينا ان “الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ساند العراق دائماً من أجل عودة المباريات الدولية في البلاد، وأنا واثق أن إقامة هذه المباراة سيعزز من قدرات الاتحاد العراقي لكرة القدم على تنظيم المباريات الدولية وسوف يحدث هذا الأمر التأثير الإيجابي من أجل تطوير اللعبة في المستقبل”.

وشهدت المباراة الودية فوز المنتخب العراقي بنتيجة 4-1.

وكان مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم قرر في مايو/ ايار 2017 رفع حظر إقامة المباريات الودية الدولية في ثلاث مدن بالعراق، وهي أربيل والبصرة وكربلاء، ومنذ ذلك القرار استضاف العراق منتخبات الأردن وسوريا وكينيا في البصرة وكربلاء.

وخلال العام الماضي دعم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم رغبة الاتحاد العراقي للعبة، من خلال إقامة أول مباراة قارية على مستوى الأندية في العراق منذ عام 2013، حيث تقابل القوة الجوية مع الزوراء في المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1 على ملعب فرانسوا حريري في اربيل.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here