الصحة تصدر بيانا بشأن ما يتم تداوله عن ادخال مافيات كردية لادوية خطرة

0
225 views
كنوز ميديا – نفت وزارة الصحة والبيئة، اصدارها تحذيرا من استخدام ادوية دخلت الى العراق عبر {مافيات كردية}، واصفة الأمر بأنه محاولة لزعزعة أمن واستقرار البلد وخلق نوع من انواع الحرب النفسية.
وذكر بيان للوزارة اليوم الاربعاء، إن ماتناولته احدى وسائل الاعلام عن قيام مافيات كردية تابعة لأحد الأحزاب الكبيرة في إقليم كردستان بإدخال أدوية غير خاضعة لجهاز التقييس والسيطرة النوعية ليتم توزيعها على الصيدليات والمستشفيات الأهلية في القطاع الخاص هو كلام لااساس له من الصحة”.

وأضاف أن” مدير قسم الرقابة الدوائية في الوزارة هو الدكتور احمد الشذر وليس ما تم ذكره”، موضحة أن ” ُ الوزارة تحذر المواطنين من شراء أي دواء غير خاضع لموافقة جهاز التقييس والسيطرة النوعية وهو اجراء احترازي ومعمول فيه مسبقا”.

واعتبرت الوزارة أن” هذه الوسائل التي لا تعتمد على مصدر المعلومة الرسمي ومن الجهة المختصة هي جهات تحاول زعزعة أمن واستقرار البلد وتخلق نوع من انواع الحرب النفسية بين أطيافه المختلفة”.

واشار البيان الى أن “هناك رقابة وتعاون مع وزارة الداخلية والجهات الأمنية في المنافذ الحدودية واجبها مراقبة الأدوية ودخولها ويتولى القضاء مجراه في حال ادخال أدوية غير المرخصة ان ضبطت عن طريق المنافذ الحدودية من خلال القطاع الخاص”، مؤكدا أن “الفحص يتم في مختبر الرقابة الدوائية وليس في جهاز التقييم والسيطرة النوعية وهذا دليل قاطع على ان الخبر كاذب وعدم صحة اي معلومات وردت فيه”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here